GMT 17:32 2017 الأحد 18 يونيو GMT 17:45 2017 الأحد 18 يونيو :آخر تحديث

الديموقراطيون غاضبون بشأن مشروع للرعاية الصحية يعده الجمهوريون سرًا

أ. ف. ب.

واشنطن: دان الديموقراطيون الذين يستعدون لجولة جديدة من المعارك مع الجمهوريين الذين يحاولون التخلص من برنامج "اوباماكير" للرعاية الصحية، مشروع قرار بديل يعده الجمهوريون سراً.

والاحد دعا السناتور بيرني ساندرز الديموقراطيين الى "بذل كل ما بوسعهم" لمعارضة مشروع القانون الجمهوري الذي يعكف قادة الحزب على صياغته سرا.

وقال ساندرز، السناتور المستقل الذي يعتبر من قيادة الحزب الديموقراطي لشبكة سي بي اس "بحسب علمي سيتم تقديم مشروع القرار قبل فترة قصيرة جدا من تصويتنا عليه. هذا غير مقبول مطلقاً". وأضاف "يبدو لي أن هذا القانون سيء للغاية لذلك يريدون ابقاءه سريا ومخبأ وطرحه على عجل امام الكونغرس في اللحظات الأخيرة والتصويت عليه خلال ساعات قليلة. هذا أمر لا يصدق مطلقاً".

وقال مكتب الميزانية في الكونغرس أن نسخة مجلس النواب من مشروع القرار - الذي يهدف إلى الغاء الاصلاحات التي طبقها الرئيس السابق باراك اوباما - سيعني خسارة 23 مليون أميركي للتأمين الصحي. وأحيل مشروع القانون الذي وافق عليه مجلس النواب على مجلس الشيوخ.

وقال ساندرز "انه أسوأ قانون ضد الطبقة العاملة رأيته طوال حياتي السياسية في الكونغرس". واضاف "في مجلس الشيوخ لدينا حسب ما أعتقد عشرة جمهوريين يعملون خلف أبواب مغلقة لمعالجة سدس الاقتصاد الاميركي".

إلا أن السناتور الجمهوري ماركو روبيو أكد أن المحادثات السرية هي مجرد بداية لعملية ستصبح علنية. وقال لشبكة سي بي اس "مجلس الشيوخ ليس مكانا يطبخ فيه امر وراء أبواب مغلقة ثم يتم الإسراع بطرحه للتصويت".


في أخبار