إيلاف: رغم أهمية الحمّامات التي توجد على متن الطائرات بالنسبة إلى راحة الركاب، وخاصة أثناء الرحلات الطويلة، لكنها عادة ما تكون مصدرًا للروائح الكريهة التي يتوجب على المضيفين والمضيفات أن يتعاملوا معها بهدف القضاء عليها واستبدالها بروائح أخرى منعشة، لضمان الحفاظ على نظافتها طوال الوقت.

وعادةً ما يلجأ طاقم الطائرة إلى حيلة ذكية تعينهم على تنظيف الحمّامات، وتجديد رائحتها، حيث يقوم أفراد طاقم الضيافة بتخمير قدر نفاذ للغاية من القهوة، ويصطحبونه معهم أثناء قيامهم بعملية التنظيف، حيث تبيّن، وفق ما ذكرته في هذا الخصوص صحيفة "ذا صن" البريطانية أن رائحة القهوة تعمل على تحييد أية روائح كريهة.

قدرة على الانتشار
أضافت "ذا صن" أن الأمر يرجع إلى أن رائحة حبوب القهوة نفاذة للغاية، وهو ما يجعلها تطغى على كل الروائح الأخرى الموجودة إلى جوارها. 

وسرعان ما بدأت تنتشر تلك الحيلة في أوساط المضيفين الجويين، بعد تيقنهم من فعاليتها في القضاء على رائحة الحمام الكريهة وبدأوا يضعون أكياسا من القهوة المطحونة بجوار الحمام.

فبات بمقدور الركاب الذين يودّون قضاء حاجتهم أثناء سفرهم على متن الطائرة أن يطلبوا من أي من المضيفين كيس قهوة مطحونة قبل أن يدخلوا الحمام لقضاء حاجتهم.


أعدت "إيلاف" المادة نقلًا عن مجلة "التايم" الأميركية، الرابط الأصلي أدناه :
http://time.com/4823762/planes-smelly-bathrooms-coffee-trick/?xid=homepage