إيلاف من لندن: رحّبت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بترشيح وودي جونسون سفيرا للولايات المتحدة لدى بلاط سانت جيمس الملكي، وقالت إن ترشيحه يظهر العلاقات الوثيقة التي تربط الرئيس الأميركي دونالد ترمب مع بريطانيا. 

وأعربت متحدثة باسم رئيسة الحكومة البريطانية عن تطلع لندن لعمل مع السفير المرشح الجديد بمجرد تأكيد تعيينه، وقالت إن علاقته الشخصية الوثيقة مع الرئيس تظهر التزام الإدارة الأميركية بالعلاقة الخاصة بين بلدينا.

واعلن الرئيس الأميركي انه سيرشح الملياردير ومالك فريق (نيويورك جيتس) الاميركي لكرة القدم، سفيرا للولايات المتحدة في بريطانيا. وكان الرئيس قد منح صديقا مقربا وزميله الملياردير السيد جونسون لهذه المهمة عندما قال ان رجل الاعمال كان "الذهاب الى سانت جيمس" خلال غداء في يناير 2016.

وكان ترامب قال حينذاك: "السفير وودي جونسون في بلاط سانت جيمس. تهانينا وودي" ، في إشارة منه إلى اللقب الرسمي للسفير الأميركي في لندن، وهو الأمر الذي أثار تصفيق الحاضرين.

وساعد وودي جونسون (70 عاما)، في جمع الأموال لحملة السيد ترمب الرئاسية، كما تبرع بأموال للمساعدة في دفع تكاليف تنصيبه يوم 20 يناير 2016.

جونسون آند جونسون

ويشار إلى أن السفير المرشح ينتمي لعائلة (جونسون) صاحبة شركة (جونسون آند جونسون) العملاقة، وهي شركة أميركية مساهمة متعددة الجنسيات، تأسست في العام 1886. 

وتنتج جونسون آند جونسون وتصنع وتعبي الأجهزة الطبية والأدوية والسلع الاستهلاكية، وهي ذات أسهم عادية وهي أحد مكونات مؤشر داو جونز الصناعي، كما انها إحدى شركات لائحة فورتشن 500.

ويقع المقر الرئيس جونسون آند جونسون في نيو برونزويك، ونيو جيرسي، ولديها نحو 250 شركة تابعة، ولها عمليات في أكثر من 57 بلدا ، ومنتجاتها تباع في أكثر من 175 بلدا. 

وتشمل عائلة ماركات جونسون آند جونسون التي تقدر ثروتها بعشرات المليارات من الدولارات أسماء عديدة من الأدوية وإمدادات الإسعافات الأولية. ومن بين تلك المنتجات الاستهلاكية المعروفة: امدادات الإسعافات الأولية و الضمادات وعقار تايلينول ومنتجات جونسون الأطفال ونيوتروجينا ومستحضرات التجميل، وكلين اند كلير وغسول الوجه وعدسات لاصقة (ACUVUE).

رجل الأعمال والملياردير من عائلة جونسون آند جونسون هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للطائرات.

وسوف يسلم السيطرة على الطائرات إلى شقيقه، كريستوفر، إذا تمت الموافقة على الترشيح.