القاهرة: دان جامع الأزهر بالقاهرة في بيان ليل الجمعة السبت "المحاولة الارهابية الفاشلة" التي اعلنت السعودية انها استهدفت الحرم المكي وتمكنت من احباطها.

واكد الازهر في بيانه "رفضه القاطع لهذا العمل الإجرامي الخبيث"، مشددا على أن مرتكبيه "لا يريدون خيرا بالإسلام أو الأمة الإسلامية".

واعلنت وزارة الداخلية السعودية ان قوات الامن السعودية احبطت الجمعة عملية "ارهابية" كانت تستهدف الحرم المكي نتجت منها اصابة 11 شخصا، بينهم خمسة شرطيين، بجروح، في انهيار منزل من ثلاث طبقات في منطقة الحرم كان يتحصن فيه ارهابي قبل ان يفجر نفسه.

وسقط الجرحى في انهيار منزل من ثلاث طبقات في منطقة الحرم كان يتحصّن فيه إرهابي قبل أن يفجّر نفسه، حسبما أوضح متحدث باسم وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

من جهة اخرى، قال الازهر في بيان منفصل ليل الجمعة السبت ان شيخ الأزهر أحمد الطيب اجرى اتصالًا هاتفيا بالامير محمد بن سلمان ليؤكد له "وقوف الازهر إلى جانب المملكة العربية السعوديَّة في محاربة الإرهاب". وقال البيان ان الطيب هنأ في الاتصال الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز باختياره وليًّا للعهد في السعودية.