الرباط: ترأس العاهل المغربي الملك محمد السادس،اليوم السبت بالقصر الملكي بالدار البيضاء، حفل نهاية السنة الدراسية للمدرسة المولوية (الأميرية) .

 وألقت الأميرة للا خديجة كلمة بين يدي والدها الملك محمد السادس ،عبرت فيها باسمها وأصالة عن كافة زميلاتها في الدراسة، عن فرحتها الكبيرة واعتزازها بالرعاية والعناية الفائقة التي أحاط بهما العاهل المغربي هذا الحفل.

وأبرزت الأميرة للا خديجة أن هذه السنة تميزت بأنشطة شبه مدرسية مكثفة، مشيرة إلى أنها تمكنت رفقة زميلاتها في الدراسة من زيارة مجموعة من التظاهرات العلمية والثقافية، لاسيما تلك المنظمة على هامش الدورة ال 22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22) التي عقدت بمراكش.

وعبرت الاميرة للا خديجة عن عزمها على مضاعفة جهودها خلال السنة المقبلة سعيا إلى النجاح في الامتحان النهائي للسنة السادسة من السلك الابتدائي، وأن تكون بذلك في مستوى انتظارات الملك .

الملك محمد السادس يسلم جائزة التميز للأميرة للاخديجة وتبدو الى جانبه والدتها الأميرة لا سلمى 

وقدمت الأميرة للا خديجة وزميلاتها بالقسم، عددا من اللوحات الفنية باللغات العربية والفرنسية والإسبانية والإنجليزية والروسية والصينية، مبرزة انفتاح المغرب على بعده الإفريقي ومشاعر الحب العميق والخالص الذي يكنه كافة المغاربة لوطنهم الأم.

بدوره ، ألقى مدير المدرسة المولوية عزيز الحسين كلمة بين العاهل المغربي أعلن فيها أن الأميرة للا خديجة اجتازت بنجاح هذه السنة الدراسية، وذلك بفضل مثابرتها وذكائها وحسن سلوكها.

وأشار الحسين إلى أنه سيتم التركيز خلال السنة المدرسية المقبلة على تنمية ملكات الفهم والإبداع لدى التلميذات، والنهوض بالمبادرة الفردية لديهن وكذا إتقانهن للغات الأجنبية. 

إثر ذلك، سلم العاهل المغربي الجائزة الأولى "جائزة الامتياز" للأميرة للا خديجة.كما سلم الجائزة الثانية (جائزة التهاني) للتلميذات ليليا مزيان، ومروة أبو سفيان، وهبة أمل ولاد، وجائزة "لوحة الشرف" للتلميذة نسرين صابر.

الأميرة للاخديجة تعزف على قيثارة امام والدها الملك محمد السادس ووالدتها