مع استبعاد أي شبهة إرهابية، قالت تقارير إن سائقة السيارة التي دهست عدة أشخاص خلال صلاة عيد الفطر في مركز رياضي في مدينة نيوكاسل، كانت نفسها تشارك في الصلاة.&

وقال شاهد العيان أومان نيانزي إن الحادث غريب جدًا، فقد كانت السائقة تصلي معنا، كما رأيتها تتحدث مع أحد الأشخاص بثوانٍ فقط قبل وقوع الحادث، وأظهر شريط فيديو حشودًا من الشرطة في المكان، وعدداً من الأشخاص المصابين، بينهم ثلاثة اطفال.&
وأضاف إنه يعتقد أن السيدة كانت تقود السيارة وأنها فقدت السيطرة عليها، ما أدى إلى اصطدامها بالمارة.&

ويأتى هذا بعد اسبوع فقط من قيام دارين اوزبورن (47 عاماً) بعملية دهس متعمدة قتل إثرها شخص وجرح نحو 8 من المصلين خارج مسجد فينسبرى بارك فى لندن. ومثل اوزبورن أمام محكمة ويستمنستر يوم الجمعة بتهمة القتل المتعمد المرتبط بالإرهاب.

ووقع الحادث في الساعة 09.14 بتوقيت بريطانيا الصيفي (08.14 بتوقيت غرينتش) صباح الأحد، عندما كان مسلمون بريطانيون يحتفلون بعيد الفطر.

وقالت الشرطة إنها تحاول معرفة ما الذي جرى بالضبط، وقالت إنها لا تعتقد أن الحادث يرتبط بهجوم إرهابي. وقبضت الشرطة على امرأة تبلغ من العمر 42 عامًا لاستجوابها بشأن الحادث.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة ترصد الهلع، الذي أعقب حادث الدهس. وأظهرت الصور، التي التقطها شهود، عشرات الأشخاص، بينهم أطفال ونساء، وهم يفرون من موقع الحادث.
&
&