GMT 14:12 2017 الأربعاء 28 يونيو GMT 14:16 2017 الأربعاء 28 يونيو :آخر تحديث

سويسرا توقف 4 يشتبه بصلاتهم بجماعات جهادية

أ. ف. ب.

جنيف: اوقفت الشرطة السويسرية خلال الشهر الحالي أربعة اشخاص يشتبه بصلاتهم بجماعات جهادية، بينها تنظيم داعش، خشية أن يشكل بعضهم "خطرا داهما"، بحسب وزارة العدل الاربعاء.

وأكد مكتب النائب العام توقيف ثلاثة اشخاص في كانتون فو في غرب البلاد الجمعة والسبت الماضيين، للاشتباه في انتهاكهم "تجريم حركات مثل تنظيم القاعدة و الدولة الإسلامية وجمعات مماثلة". كما تشتبه السلطات في مشاركتهم في "منظمات اجرامية".

كما تم توقيف شخص اخرفي جنيف في 14 يونيو، وهو سائق سيارة اجرة يشتبه في قيامه بتجنيد شبان لصالح تنظيم داعش. ليس هناك رابط واضح بين السائق والاشخاص الثلاثة الآخرين، بحسب مكتب النائب العام السويسري. ولم تكشف السلطات عن هويات أو جنسيات الأربعة.

والسبت، داهمت الشرطة سيارة متوقفة خارج مركز تجاري في بلدة اوبون في كانتون فو. ووصف شاهد العملية بانها مشابهة لاحداث "فيلم اميركي". وقال الشاهد لصحيفة "فان مينوت" اليومية ان عناصر من الشرطة مدججين بالسلاح انقضوا على السيارة واخرجوا السائق منها وقاموا بعصب عينيه.

وقال شاهد أخر إن الشرطة قبضت على امراة محجبة كانت معه بالسيارة وبصحبتها طفل. لكن مكتب النائب العام أكد الاربعاء أن كل الموقوفين رجال، كما نفى تقارير ذكرت بأن الموقوفين كان بحوزتهم متفجرات.

وأفاد المتحدث باسم مكتب النائب العام صحيفة "لو تان" أن عملية التوقيف في اوبون تمت بسبب اعتقاد السلطات أن المشتبه بهم "ربما يشكلون خطرا داهما".

وتحقق السلطات حاليا في 60 حالة مرتبطة بالارهاب معظمها يتعلق بنشر دعاية جهادية على الانترنت، حسبما اعلنت النيابة العامة السويسرية.


في أخبار