GMT 14:44 2017 الأربعاء 28 يونيو GMT 14:49 2017 الأربعاء 28 يونيو :آخر تحديث

مقتل ثلاثة جنود يمنيين في هجوم مشتبه به للقاعدة

أ. ف. ب.

صنعاء: قُتل الأربعاء ثلاثة جنود يمنيين عندما قام مسلحون يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة بإطلاق النيران على قاعدة عسكرية في محافظة حضرموت، بحسب ما قال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر العسكري الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه "قُتل ثلاثة جنود في هجوم على المنطقة العسكرية الأولى في مدينة القطن، وحاول المسلحون الفرار". وتابع "نشتبه في أن يكون المسلحون منتمين إلى القاعدة". وتزايد نشاط القاعدة في اليمن مع عدم ظهور اية علامات لهدوء الوضع به منذ اندلاع الحرب الاهلية.

ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وقد سقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر من العام نفسه.

وصعدت السعودية النزاع عندما تدخلت على رأس تحالف عسكري في مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون المتحالفون مع إيران من السيطرة على أجزاء كبيرة من أفقر بلد عربي. وكثفت الولايات المتحدة هجماتها الجوية على تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية منذ تولي دونالد ترمب الرئاسة في يناير الماضي.

وترى واشنطن في "قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب"، الفرع اليمني لتنظيم القاعدة، اخطر فروع الجماعة الجهادية المتطرفة في العالم. وقتل في النزاع في اليمن أكثر من 8 الاف شخص وجرح 40 الف شخص، بحسب منظمة الصحة العالمية. وأفادت الامم المتحدة ان 17 مليون شخص او ثلثي السكان يواجهون خطرا شديدا من التعرض للمجاعة هذا العام.



في أخبار