صبري عبد الحفيظ من القاهرة: نفى السفير السعودي بالقاهرة اعتزام الملك سلمان بن عبد العزيز زيارة جزيرتي تيران وصنافير، بعد نقل ملكيتهما إلى المملكة.

ونفى السفير السعودي بالقاهرة ومندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية، أحمد عبد العزيز قطان، صحة ما تداولته بعض الصحف والمواقع الالكترونية، عن زيارة مرتقبة يقوم بها الملك سلمان بن عبد العزيز إلى جزيرتي تيران وصنافير.

وقال قطان إن ما تم تداوله نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، من تصريحات بعض المصادر التي تزعم بأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، سوف يغادر جدة على ساحل البحر الأحمر متوجها إلى مدينة تبوك، في زيارة تفقدية للمنطقة تدوم 12 يوماً يضع خلالها حجر الأساس لجسر الملك سلمان ويرفع العلم السعودي على جزيرتي "تيران وصنافير، "لا أساس له من الصحة".

ودعا "قطان"، كافة وسائل الإعلام توخي الدقة والحذر عند تناقل مثل تلك المزاعم، والتواصل مع القسم الإعلامي بالسفارة للتأكد قبل نشر هذه الأخبار وذلك حفاظاً على مصداقية وسائل الاعلام أمام الرأي العام.

وكانت وكالة الأنباء الألمانية، بثت خبرًا زعمت فيه أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، سوف يضع حجر الأساس لبناء جسر سلمان، الذي يربط بين المملكة ومصر مرورًا بجزيرتي تيران وصنافير، خلال أيام.

ونقلت الوكالة الألمانية عن" مصادر سعودية مطلعة" قولها، إن الملك سلمان سيغادر جدة على ساحل البحر الأحمر متوجهاً إلى مدينة تبوك (شمال غرب) بعد غد السبت في زيارة تفقدية للمنطقة تدوم 12 يومًا يضع خلالها حجر الأساس لجسر الملك سلمان ورفع العلم السعودي على جزيرتي تيران وصنافير.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد صدّق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية السبت الماضي، بعد موافقة مجلس النواب المصري عليها وبموجب الاتفاقية تعود السيادة على جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية، فيما لم تستبعد المصادر حضور الرئيس المصري هذه المناسبة.