ما إن تم اليوم الكشف عن اغتيال المرشح للفوز بلقب ملك جمال العراق المسرحي كرار نوشي حتى اشتعلت مواقع التواصل بالتعليقات بين الهجوم والتشفي في جدل كشف الكثير من العيوب التي يعاني منها المجتمع العراقي حاليا وعدم الرضا عن عمليات القتل بدم بارد التي تمارسها جماعات ظلامية متطرفة. 

إيلاف من لندن: أشار مصدر أمني في بغداد الاثنين الى انه تم العثور على جثة طالب في معهد الفنون الجميلة يلقب كرار نوشي اثر اغتياله من قبل مجموعة مسلحة مجهولة بعد ان انتشرت صوره مؤخرا في مواقع التواصل الاجتماعي على انه مرشح لمسابقة ملك جمال العراق. 

ونشر ناشطون صورا لجثة نوشي اطلعت عليها "إيلاف" بعد ان عُثر عليها مرمية في منطقة شارع فلسطين وسط بغداد وقد بدت عليها اثار تعذيب وطعنات بالسكاكين بطريقة وحشية.

وقال المصدر الامني ان نوشي كان تلقى مؤخرا تهديدات بالقتل بسبب أسلوبه في ارتداء الملابس وتسريحات شعره. وقالت اسرته ان كرار قد اختفى منذ يومين حتى تمكنت قوة أمنية من شرطة النجدة من العثور على جثته مرمية في إحدى الساحات في شارع فلسطين ونقلته الى دائرة الطب العدلي. 

وكان نوشي قام قبل ايام بنشر صور له على صفحات التواصل الاجتماعي ثم قدمه ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي على انه مرشح لمسابقة ملك جمال العراق التي كان يخطط لاجرائها في بغداد كما قالوا.

ناشطون يرثون.. وآخرون يهاجمون

وتابعت "إيلاف" تعليقات ناشطين حول اغتيال كرار نوشي تباينت بين الرثاء والهجوم ورغم ان معظمها كان باللهجة العراقية الدارجة الا انها كشفت عن عيوب يعاني منها المجتمع العراقي بعد ان تسلطت على مقدراته بعض الاحزاب الدينية المتخلفة التي لا تعرف للخلاف او التعارض الا القتل وإسالة الدماء من دون رادع.

وكتب حسن الساعدي: "اولا هذا الشخص شكله ما يوحي بالرجال لان احنه اسلام وعدنه دين وقواعد نمشي عليهه مو نسوي بكيفنه الامام علي عليه السلام يكول (من اتبع هواه هلك) ميصير احنه شيعجبنه نسوي اكو اصول للبس والتصرفات وللكلام ولكثير من الامور لها اصول في التصرف".

اما ينين الياسري فقالت: "هسه هو شمسوي بروحه.. لعن الله الرجال المتشبهين بالنساء.. لكن نرجع ونكول الله يرحمه"... وعلقت نور سمير النعيمي: "ليش مو خطية شمسويلكم والله حرام عليكم ودمه بركبة الصفحات اللي شهرت بيه لان صار فترة ينشرون عليه ملك جمال العراق واللي يسمعهم يكول احنه ملائكة دعوفوا الناس بحالهه.. الله اكبر".

وكتب محمد الخفاجي: "الطفل قتلتوا المرأة اغتصبتوها وقتلتوها الشاب قتلتوا المطول شعره قتلتوا المستخنث قتلتوا الشايب قتلتوا الماشي بطريقة قتلتوا العندة محل قتلتوا المنتسب قتلتوا بالجيش قتلتوا المترجم قتلتوا اليشتغل عماله وحمال قتلتوا السني قتلتوا الشيعي قتلتوا الكردي قتلتوا".

وقالت رانيا علي: "أعتقد هذا لم يؤذ احد بس مجتمع متخلف لمجرد معجبهم قتلوه وانتم شعليكم بله كل واحد حر بنفسه يعني هو مو بشر ماعنده أهل". وعلقت غدير نعمة: "هذا لو يأذي احد لو بواك لو موخوش ولد جان سجدوله ومكدرو يفتحون حلكهم بحجاية بس جبناء كادرين عالفقير و هوحاله حال البشر وهو طالب فنون واكثر الفنانين مثله". ومن ناحيتها قالت ضوء الفجر: "خطيته بركبه كلمن شهر بي وخله الهمج يكتلوه بدون سبب ادري شمسوي كانل ناهب إنسان ومهتم بنفسه خما مهتم بامور موزينه الله اكبر منو خلص منكم ومن افكاركم السخيفه المتخلفه".

أما باسم صابر فكتب: "هل يستحق القتل ؟؟!هذا طالب كلية فنون جميلة اسمه كرار ومرة كتب بالفيس لا هو مرشح ملك جمال العراق ولا شي وشعره مطوله علمود ادوار اله بمسرحيته بالفنون يتطلب هل شي وحتى زملاءه وناسه كلها تمدح بيه ك انسان واعٍ ومحترم ومسالم".

اما عباس فقال: "هذا مو رجال لوشهيد معارك الموصل من الحشد او الجيش جان تتعاجزون تكتبون ألله يرحمه.. والله اكره هيج نماذج احنه محتاجين زلم مومسوي روحه بنت". اياد الساعدي قال: "الغيرة من الجمال والنظافة والحقد على كل شئ ملون..انهم يعشقون السواد".

وقال علي الدراجي: "رحمك الله ياكرار واسكنك فسيح جناته.. غدروا بك وقتلوك.. انت اشرف من كل عمامة وسياسي عراقي كذاب ومنافق.. واشرف من كل شرطي ورجل امن لايحمي امثالك.. اعلم انك تملك قلبا صافيا وروحا نقية تتفوق فيهما على كل الكذابين والمنافقين والفاسدين من عمائم وغيرهم.. حزين عليك ياكرار.. حزين على شبابك.. قتلتك وغدرت بك اكيد الفئة الباغية.. رحمك الله وارش الماء على قبرك الذي سيكون حتما روضة من رياض الجنة لا لشيء سوى انك نقي وصادق وشريف.. ابكي عليك ولعن الله كل من قتلك وحرض عليه من ابناء الفئة الباغية واتباعهم وجهالهم وصبيانهم وعبيدهم.. رحمك الله ياكرار وقربك من عرشه".

وقال اسعد ماجد: "بالنسبة الراح يكولون حيل ترا هذا هم انسان وروح حرام والله شعليكم الخلق للخالق مو تكولون هاي دولة حرية.. تعالوا وكتلو بيوت الدعارة صارت بكل فرع 4 بيوت وكل وحدة عمرهة 17 سنة.. اما ميمي علي العزاوي: الرجال شعره مطوله لان هو طالب فنون وعنده عمل مسرحي وبيكم خير روحوا ع الحكومه على وزير الكهرباء مو جايين على هذا الفقير.. شعب متخلف".

اما مصطفى جواد الشمري فقد عبر عن رايه قائلا: "الاغلبية غلطت وسبت هذا الشخص لكن فكرو اكو نص قرأني او حديث نبوي يوصي بعدم قتل الانسان والمسلم ثانيا الولد الاغلبية تعرفة شخص افقر من الفقير من ناحية الاخلاق والحالة المادية الولد ممثل مسرحي لا شايل سلاح او سارق احد ليش ما نخلي الناس تعيش ليش بس فكر القتل براسنا او الي ما يعجبنة نقتلة هوة هذا الدين هيج علمنا هية هذه الانسانية للاسف تعليقاتكم تصدم"! 

 شهد علي كتبت: "الله يرحمه والله خطيه ،يعني منو أنتو وتحاسبو لو تنتقدوا دعوا الخلق للخالق.. وتعليق باسم صمت الحنين: للاسف اغلب التعليقات سلبية.ناس تكول احسن كتلوه وناس تكول خطية.الي يكول احسن احب اكللهم ليش انتوا منو حتى تحكمون على موت انسان وشنو ذنوبه الحقيقية انت مو بعلم اي ذنب اىتكب حتى تحكم عليه ولا انت قاضي وثاني شي شغلة مواقع التواصل", وسيم روج كتب: "نحنا ناس ما نعرف شي اسمه انسانيه نحنا ناس ما نعرف شي اسمه ولله الغرب احسن منهم بالف مره صحيح مو اسلام بس عدهم انسانيه ورحمه.. وتعليق باسم علي محمود: مكافحة الإجرام الإلكتروني سوف تحاسب كل الصفحات الي شهرت بهذا الولد وتم قتلة بسببكم الله ياخذكم.. ضرغام الحداد قال: ما شا الله.. قبل فتره مزقتوه اتمزق وهسه كلها ضايجه عليه..للعلم الي شارك بقتله الي انتقده وشهر بيه بلفيس هما انتو".

حيدر هادي: "المشكلة أغلب ناسنه ما تعرف شتسوي يوم تشوفه لازم الدين من ذيله ويصدر أحكام بكيفه ويقتل هذا وذاك ويوم تشوفه ملحد ويكفر بالدين وبا.... وهذا خطيته بركبة أهل الصفحات". وكتبت ايات علي: "منو كلكم حتى تقتلون ناس بدم بارد.... هم وربهم ينجازون لو تعودتوا على سياسة القتل وماتت كل مشاعركم". آلاء الساعدي: "من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بالحجارة.. كلنا اخطاء لولا ستر الله.. وكتب محمد قاسم سعدون: "وكالعادة شخص ونفس ماتت من دون سبب".

ومنذ عام 2003 قتل الكثير من الشباب بسبب تسريحات شعرهم وأسلوب حياتهم او ميولهم الجنسية على يد جماعات اسلامية متطرفة في انحاء متفرقة من العراق.