دبي: قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن لا مكان لقطر في الخليج العربي ما دامت مستمرة بسياساتها العدائية.

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات له على تويتر، الخميس، "جاهل من يحمل أوهام الانتصارات الإعلامية وقدرة المال على التعويض عن الجار، وواهم من يعتقد أن له مكاناً في الخليج العربي وهو عدو للسعودية وسلمان".

 

 

واستغرب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الإنكار القطري للضرر الذي سببته سياسات الدوحة للبحرين والسعودية ودول عربية أخرى.

وقال "الإنكار للضرر الذي سببته السياسات القطرية للبحرين والسعودية ودول عربية عديدة عجيب غريب، مؤامرات حيكت وأشرطة انتشرت ودماء سفكت لا يمكن تجاهلها".

وأضاف "بعد سجل أسود من التآمر نسمع عن مظلومية مزعومة، وهي في الحقيقة ردود فعل متأخرة على سياسات طائشة أضرت بالقريب والبعيد. الحل في تغيير التوجه".

 

 

وأكد قرقاش أن حل الأزمة مع قطر صعب، ولكنه ممكن، وقال "رغم السجل السابق، يبقى الحل صعباً ولكنه ممكن، وملخصه العمل الجماعي الشفاف، والصدق في التعامل، وتغيير التوجه الداعم للتحريض والتطرف والإرهاب".

وأشار الى أن لا مكان لقطر في الخليج العربي ما دامت مستمرة بسياساتها العدائية، وقال في تغريدة أخرى "جاهل من يحمل أوهام الانتصارات الإعلامية وقدرة المال على التعويض عن الجار، وواهم من يعتقد أن له مكاناً في الخليج العربي وهو عدو للسعودية وسلمان".