GMT 10:57 2017 السبت 15 يوليو GMT 11:03 2017 السبت 15 يوليو :آخر تحديث

طالب من التيبت يضرم النار في نفسه بالهند وهو يهتف "حرية"

أ. ف. ب.

نيودلهي: اعلنت الشرطة الهندية ان طالبا من التيبت احرق نفسه وهو يهتف "حرية"، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة. أضرم الطالب النار في نفسه الجمعة في الجامعة المركزية لدراسات التيبت في فارناسي في ولاية أوتار براديش.

ويلجأ سكان التيبت إلى إحراق أنفسهم كطريقة للاحتجاج على الأساليب التي تتبعها الصين في التيبت. إلا أن الشرطة الهندية قالت أنها تحقق في ما إذا كان فشل الطالب (20 عاما) في امتحانات أخيرة يمكن أن تكون السبب وراء فعلته.

صرح سانجاي تريباثي المتحدث باسم شرطة فارناسي لوكالة فرانس برس "لسنا متأكدين تماما من الاسباب، إلا أن شهودا عيان اخبرونا أنه هتف +حرية+ قبل ان يركض الى الخارج، ويسكب على نفسه الكيروسين، ويضرم النار في نفسه".

أضاف "كان عدد من ممثلي التيبت متوجودين في المعهد وقت الحادث. الا ان سلطات المعهد ابلغتنا أنها اعلنت نتائج الامتحانات قبل يوم، وقد اخفق الطالب في امتحانين".

تقول الصين ان قواتها "حررت" التيبت في 1951، إلا أن العديد من سكان المنطقة يتهمون الحكومة بالاضطهاد الديني والقضاء على ثقافتهم.

وترفض الصين هذه الاتهامات، وتتهم الدلاي لاما، الزعيم الروحي للتيبت، الذي يعيش في الهند، بتحريض التيبتيين على احراق انفسهم في مسعى الى انفصال التيبت عن باقي الصين.


في أخبار