واشنطن: عقد الرئيس الاميركي دونالد ترمب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين في المانيا في مطلع يوليو الجاري جلسة مباحثات اضافية، في لقاء أبقي طي الكتمان الى ان كشف النقاب عنه مسؤول في البيت الابيض الثلاثاء.

وكان ترمب وبوتين تحادثا لبرهة في مستهل القمة التي استضافتها مدينة هامبورغ قبل ان يعقدا في 7 يوليو قمة استمرت اكثر من ساعتين وشارك فيها وزيرا خارجية البلدين.

ولكن الرئيسين التقيا مجددا في الليلة الاخيرة لقمة هامبورغ خلال عشاء اقيم على شرف رؤساء الوفود المشاركة في القمة وزوجاتهم، بحسب ما اوضح المسؤول في الرئاسة الاميركية لوكالة فرانس برس.

وقال المسؤول طالبا عدم نشر اسمه "اقيم عشاء طابعه اجتماعي بحت للأزواج في قمة مجموعة العشرين".

واضاف "قرابة النهاية تحدث الرئيس مع بوتين على العشاء".

واتى الكشف عن هذا اللقاء ليثير الكثير من علامات الاستفهام حول اسباب إبقائه طي الكتمان طيلة هذا الوقت وكذلك ايضا حول الاشخاص الذين شاركوا فيه وحول المدة التي استغرقها.

ويواجه الرئيس الاميركي ضغوطا شديدة بسبب شبهات بحصول تواطؤ بين أفراد من فريق حملته الانتخابية وروسيا. وزادت هذه الضغوط منذ كشفت الصحافة عن لقاء تم العام الفائت بين نجله البكر ومحامية كان الاخير يعتقد انها موفدة من الحكومة الروسية وبحوزتها معلومات من شأنها الإضرار بمنافسة والده في الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون.