صنعاء: بدأ وفد رفيع من الامم المتحدة الاثنين مهمة في اليمن الذي يشهد نزاعًا وازمة انسانية فاقمها انتشار وباء الكوليرا، وفق مصدر اممي.

وبعد زيارة صباحًا لعدن في الجنوب، وصل مديرو منظمة الصحة العالمية تيدروس ادانوم غيبريزوس وبرنامج الاغذية العالمي ديفيد بيسلي وصندوق الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) انطوني لايك بعد الظهر الى العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون.

وفي عدن، العاصمة الموقتة للحكومة التي يعترف بها المجتمع الدولي، التقى الوفد رئيس الوزراء اليمني احمد بن دغر في محادثات تناولت المساعدة الانسانية الدولية لليمن، وفق وكالة انباء سبأ الحكومية.

وشدد مدير منظمة الصحة كما نقلت عنه الوكالة على ضرورة توعية سكان اليمن "على اخطار وباء الكوليرا الذي انتشر في محافظات البلاد"، مؤكدا ان المنظمات الانسانية "تسعى الى احتوائه". وتعذر الحصول على معلومات حول برنامج المهمة ومدتها.

وحذرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الاحد من ان وباء الكوليرا الذي تسبب بوفاة اكثر من 1800 شخص في اليمن قد يصل عدد اصاباته الى 600 الف في 2017.

ويشهد اليمن حربًا بين قوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي مدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة والمتمردين الحوثيين وحلفائهم من انصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح.