GMT 12:24 2017 الأربعاء 26 يوليو GMT 10:23 2017 الأحد 30 يوليو :آخر تحديث
لم يعلن أيّ طرف المسؤولية حتى الآن

مصادر لبنانية وغربية تتهم حزب الله بقصف مستشفى عرسال

إيلاف

إيلاف من بيروت: قال مصدر لبناني إن حزب الله هو من قصف مستشفى النازحين السوريين في جرود عرسال بطائرة من دون طيار.

وكشف المصدر أن العملية التي تم نشرها على قناة الميادين المقربة من حزب الله قبل يومين أزيل خبرها من الموقع، ولكن تمكنت العديد من وسائل الاعلام اللبنانية من اقتباسه.

وبيّن المصدر لـ"إيلاف" أن ضغطا كبيراً مارسه حزب الله على وسائل الاعلام اللبنانية لمنع نشر التفاصيل عن استهداف المستشفى الوحيد لهؤلاء النازحين في جرود عرسال في محاولة للتغطية على هذا العمل لأسباب ميدانية وأمنية تتعلق بنوع الاسلحة والصواريخ التي استخدمها حزب الله بالقصف، واضاف المصدر ان الحزب يقوم بين الفينة والاخرى بقصف بعض المستشفيات خلال الحرب السورية، وذلك بهدف جرّ المقاتلين للهرب من محيط المستشفى وإرغام السكان والجرحى على الوصول الى مستشفيات تكون للحزب سيطرة عليها.

خرق عسكري 

مصدر غربي يتابع عمليات الجيش اللبناني وحزب الله في المعارك الاخيرة في جرود عرسال اكد أقوال المصدر اللبناني، وأضاف أن حزب الله قصف المستشفى بواسطة طائرة بدون طيار انتحارية تحمل مواد متفجرة وهذا أمر جديد يستخدمه حزب الله، إضافة الى اطلاق صواريخ  دقيقة التصويب ومتطورة لم تستعمل من قبل في عمليات الحزب في سوريا او في لبنان او في أي مكان آخر، لافتا أن مثل تلك الصواريخ والطائرات بدون طيار تقوم اسرائيل بمحاولات لمنع الحزب من الحصول عليها من سوريا، وقد تكون صواريخ روسية الصنع، واضاف المصدر ان استعمال الطائرة الانتحارية من دون طيار يعد خرقًا عسكريًا لحزب الله في مجال تسلحه وتقنياته القتالية. 

يذكر أن حزب الله والجيش اللبناني يقومان بعملية عسكرية كبيرة في جرود عرسال ضد التنظيمات المسلحة هناك مثل النصرة وداعش، وكان نائب رئيس بلدية عرسال احمد الفليطي الذي توسط بين الحزب والنصرة قتل بصاروخ قبل عدة ايام. ولم يتحمل المسؤولية أي طرف. وكان بعض الاطراف في لبنان وفي سوريا قد اتهمت الجيش اللبناني بالضلوع في قصف المستشفى في عرسال، الامر الذي نفاه الجيش.
 


في أخبار