GMT 11:55 2017 الأحد 30 يوليو GMT 12:08 2017 الأحد 30 يوليو :آخر تحديث

محامون: المليارديرة هند العشابي لم يطلها عفو ملكي

إيلاف المغرب ـ متابعة

الرباط: نفى محامون استفادة سيدة الاعمال المغربية هند العشابي من العفو الملكي الذي صدر بمناسبةً الذكرى 18 لعيد الجلوس وشمل 1178 من السجناء والمتابعين في حالة سراح بعدد من جهات المملكة ضمنهم عدد من معتقلي احتجاجات الحسيمة ، وشباب حزب العدالة والتنمية (شباب فيسبوك) المتهمين بالإشادة بالارهاب.

وقال محامون إن استفادة العشابي من عفو ملكي لا أساس له من الصحة.

وكانت أنباء قد اشارت الى استفادة العشابي من عفو ملكي بعد قضائها حوالي سنة بين قضبان السجن.

يذكر ان محكمة الاستئناف بالرباط قضت في21 مارس الماضي بتخفيض الحكم الابتدائي في حق هند العشابي من 3 سنوات إلى سنتين، وتخفيض العقوبة كذلك في حق محسن كريم بناني المتابع معها في نفس الملف إلى سبعة أشهر، وقد قضاها بناني في السجن منذ اعتقاله.

وأدينت العشابي بتهمتي تزوير العقود والخيانة الزوجية، في حين ادين بناني وأختها نزهة بتهمة التزوير فقط.

وتفجرت فضيحة العشابي التي بدأت مضيفة طيران قبل أن تصبح من سيدات الأعمال الكبار، بعدما نسجت شبكة علاقات واسعة مع رجال أعمال بالخليج، عندما تقدم زوجها محمد صادق معرفي سفير الكويت لدى النمسا ، برفع دعوى قضائية ضدها وضد محسن كريم بناني بتهمة الخيانة الزوجية والفساد والاحتيال.

وقدم السفير معرفي وثائق تثبت زواجه من سيدة الاعمال المغربية، وأنها تقيم معه في فيينا، وأنه اخيرا بدأ يلاحظ تغيرا في سلوكاتها بعد تزايد أسفارها نحو المغرب، وأنه تحقق من أنها على علاقة برجل آخر مقيم بالدار البيضاء.

وبعد شكه في أن زوجته حامل من شريكها الثاني قام بكشف جيني تبين له أنه ليس الأب البيولوجي للطفلة.


في أخبار