لندن: تحدثت وسائل اعلام النظام السوري اليوم أن العميد في جيش النظام محسن جامع لقي مصرعه في المواجهات مع تنظيم داعش في ريف حمص الشرقي، كما قتل خالد الخطيب مراسل قناة “روسيا اليوم "والذي يبلغ من العمر ٢٥ عاما.

ونعت صفحات موالية على مواقع التواصل الاجتماعي العميد جامع ، وأشارت إلى أن جامع قُتل على أيدي تنظيم داعش في منطقة البغيلية شرق حمص.

وقالت إن العميد جامع كان يشغل منصب قائد الفوج الخامس في الحسكة، وقُتل برفقة خالد الخطيب مراسل قناة “روسيا اليوم”.

ونعت القناة مراسلها وقالت إنه لقي مصرعه برصاص تنظيم داعش في قرية البغيلية، أثناء توجهه لتغطية عمليات قوات النظام ضد التنظيم في بلدة السخنة.

ولفتت إلى تعرض المصور معتز يعقوب الذي كان مرافقاً لـ “الخطيب” لإصابة خفيفة ، وأضافت أنه هو الآن موجود للعلاج في إحدى مستشفيات مدينة حمص.

‎ولكن مراسل محافظة حُمُّص لوكالة الأنباء السورية "سانا "قال رواية أخرى عّن مقتل الخطيب و أفاد أنه قتل بقذيفة صاروخية وليس بالرصاص وأشار الى " أنه خلال تغطية عمليات "الجيش العربي السوري" ضد تجمعات إرهابيي تنظيم داعش الإرهابي في محيط قرية البغيلية جنوب ناحية جب الجراح استهدف إرهابيو التنظيم الفريق الإعلامي لقناة روسيا اليوم بقذيفة صاروخية أسفرت عن استشهاد مراسل القناة الزميل خالد الخطيب".

‎وخسر النظام والاعلام المؤازر له عددا من اعلامييه وأصيب بعضهم بجروح فقد أصيب في أيار الماضي مراسل قناة العالم بحمص سعد الله خليل ومصورها سومر السلامة ومصور قناة المنار مرهف منصور بجروح متفاوتة جراء ما قال أيضا الاعلام الرسمي استهدافهم "من قبل إرهابيي تنظيم داعش خلال تغطيتهم الإعلامية لعمليات الجيش العربي السوري في منطقة جبال الشومرية نحو 60 كم شرق مدينة حمص".

‎وقال موقع التلفزيون الرسمي السوري إن "مصور التلفزيون العربي السوري علي سليمان قتل في آذار الماضي خلال تغطية عمليات الجيش في ملاحقة إرهابيي تنظيم داعش الإرهابي بريف حلب الشرقي".

الى ذلك قالت صفحة دمشق الآن الموالية للنظام بأن قوات النظام صدّت اليوم محاولة تسلل مجموعة من داعش انطلاقاً من مواقعها في قرية أم صهريج باتجاه نقاطها في محيط قرية “جب الجراح” في ريف حمص الشرقي.

فيما أكد الإعلام الحربي المركزي التابع لحزب الله بأن قوات النظام ومجموعات تتبع له سيطرت على مرتفع رجم الصابون جنوب مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، بعد مواجهات مع مقاتلي داعش.