ألهبت صورة من حفل تدشين عامل (محافظ) عمالة مكناس (شرق الرباط) للمركب المدرسي الخاص "غوستاف إيفيل"، شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، حيث ظهرت فيها مديرة المركب بإطلالة وصفها البعض بـ"العصرية" وآخرون بـ"الجريئة".

إيلاف من الرباط: تساءل العديد من رواد "العالم الأزرق" في تدوينات عن "السيدة"، التي تظهر برفقة العامل (المحافظ)، وشبّهوها بنجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كاردشيان، وسمّوها "كيم كاردشيان المغربية".

وعبّر رواد "فايسبوك" عن إعجابهم بجمال وأناقة مديرة مركز "غوستاف إيفيل"، وبدأوا بطرح العديد من الأسئلة عن هويتها، ليتوصلوا إلى أنها سيدة تسمّى بنفايدة، وهي سيدة أعمال في مدينة مكناس.

خلال التدشين، قالت السيدة بنفايدة، المديرة العامة للمركب المدرسي، إن هذه المؤسسة التي اختير لها اسم المهندس العالمي "غوستاف إيفيل"، تطلب تشييدها استثمار إجمالي يبلغ 40 مليون درهم (4 مليون دولار)، حيث ستدرس فيه كل المستويات من الحضانة إلى السلم الثانوي التأهيلي، بمقرر دراسي عصري يتوافق من المقرر المغربي، ويهدف بالأساس إلى تطوير الكفاءات اللغوية والعلمية لدى التلاميذ، بالاعتماد على خبرة فريق عمل متعدد الجنسيات يشكل المغاربة نسبة مهمة منه.