نصر المجالي: لم يستبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة في العام 2018 وذلك في إجابة لطلب من أحد المواطنين على الهواء مباشرة دعاه للترشح للرئاسة، وقال "سأفكر في الأمر".

وخلال زيارة قام بها الرئيس الروسي لجمهورية بورياتيا وإيركوتسك، للإطلاع على مشكلة الحرائق التي تعاني منها المنطقة، توجه أحد المواطنين المتضررين من الحرائق بطلب لبوتين، داعيا له بأن يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة. فأجابه: " شكرا لكم عموما، سأفكر في الأمر".

يذكر أن بوتين كان انتخب في 26 مارس 2000 رئيسا لروسيا الإتحادية، وتولى منصبه في 7 مايو 2000، وأعيد انتخابه للرئاسة في 14 مارس 2004 وهو يشغل منذ 8 مايو 2008 منصب رئيس وزراء روسيا الاتحادية، وأعيد انتخابه رئيسًا لجمهورية روسيا الاتحادية في 8 مارس 2012.

وسبق لسيرغي إيفانوف رئيس إدارة شؤون الكرملين، أن صرح بأنه لدى الرئيس بوتين جميع الحقوق الدستورية التي تتيح له الترشح لولاية جديدة.

وأضاف إيفانوف: لقد كشف الرئيس بوتين مؤخرا عن أن حياته قد تغيرت بشكل جذري بعد ترؤسه البلاد وحمل مسؤولياتها، وأنه لم يعد قادرا على العيش كإنسان عادي بلا همّ ومسؤوليات. إلا أن ذلك من جهة أخرى، سوف يتيح له بذل أكبر إسهام، وتسخير كل ما في وسعه من جهود خدمة لبلاده وشعبه.