GMT 7:02 2017 الثلائاء 8 أغسطس GMT 3:14 2017 الخميس 10 أغسطس :آخر تحديث
بعد 10 سنوات من زواج الملياردير الروسي بالصحافية الشابة

مالك تشيلسي ينفصل عن زوجته… فكم سيبلغ تعويضها؟

إيلاف- متابعة

إيلاف: أعلن الملياردير الروسي، رومان أبراموفيتش، مالك تشيلسي الإنكليزي، وزوجته داريا زوكوفا، انفصالهما.وجاء في البيان: "بعد 10 سنوات معا، اتخذنا القرار الصعب بالانفصال، لكننا سنظل صديقين مقربين ووالدين، وشريكين في المشروعات التي طورناها معا".

وبحسب صحيفة «ذا صن» الإنكليزية فإن إبراموفيتش وداشا لديهما طفلان هما آرون وليا، وتقابلا فى 2005 وقت ارتباطه بزوجته القديمة ثم تزوجها سراً فى 2008 بعد انفصاله عن زوجته السابقة فى 2007، وبحسب الصحيفة فقد يكون هذا الانفصال مكلفاً للغاية للملياردير الروسي، خاصة وأن زوجته السابقة كانت قد حصلت بعد طلاقها على تسوية تقدر بـ155 مليون استرلينى فى 2007 بالإضافة إلى تكفل إبراموفيتش بنفقات الأولاد الـ5.
من جهتها قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن زوكوفا تستعد لتسجيل رقم قياسي جديد في عالم تعويضات ما بعد الزواج، إذ يتوقع أن يصل التعويض الذي ستحصل عليه عن السنوات العشر التي قضتها في كنف الملياردير الروسي إلى 7 مليارات جنيه استرليني (9.1 مليارات دولار)، وهو ما سيعني أن تعويض الطلاق لهذه الصحافية الشابة سيكون الأعلى في العالم على الإطلاق، إذ لم يسبق أن حصلت مطلقة على مثل هذا المبلغ من زوجها.
وكانت عدسات الكاميرات قد التقطت زوكوفا وهي تحتفل بعيد ميلادها في نيويورك بصحبة أطفالها الاثنين، ولم يظهر في أي من يديها خاتم الزواج، وكان ذلك في الثامن من شهر يونيو الماضي، وهو الأمر الذي أثار بعض الشكوك أيضاً لدى وسائل إعلام أجنبية، وهي الشكوك التي تأكدت بإعلان الانفصال.
يشار إلى أن زوكوفا هي الزوجة الثالثة لرجل الأعمال المعروف أبراموفيتش، أما تعويض زوجته السابقة والذي بلغ 155 مليون استرلينى كان الرقم الأعلى على مستوى العالم في ذلك الحين من بين كل قضايا الطلاق التي شهدها العالم.

وتقدر مجلة «فوربس» الأميركية ثروة رومان أبراموفيتش بتسعة مليارات دولار من بينها أكثر من مليار دولار من الأعمال الفنية، ليحتل بذلك المرتبة الثانية عشرة حاليا بين أغنى أغنياء روسيا.


في أخبار