GMT 0:52 2017 الأربعاء 9 أغسطس GMT 0:55 2017 الأربعاء 9 أغسطس :آخر تحديث

3 إصابات في قصف إسرائيلي على مواقع لحماس في غزة

أ. ف. ب.

غزة: شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات جوية عدة استهدفت مواقع تابعة لحماس في قطاع غزة، ما اسفر عن وقوع ثلاث اصابات واضرار كبيرة، وفق مصادر أمنية وشهود عيان.

وقال مسؤول طبي في مستشفى الشفاء في مدينة غزة انه "وصل الى المستشفى ثلاثة مصابين احدهم مواطن يبلغ 26 عاما وهو في حالة خطرة جراء اصابته بشظية في الرأس اثر القصف الاسرائيلي على شمال غزة".

وأفاد مصدر أمني لفرانس برس ان الطيران الاسرائيلي "نفّذ غارات استهدفت موقعين لكتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) ما اسفر عن 3 اصابات واضرار جسيمة في المواقع والمنازل القريبة منها".

واضاف ان طائرات الاف 16 استهدفت "بأربعة صواريخ موقع السفينة (العسكري التابع للقسام) في منطقة السودانية (شمال مدينة غزة)، ما احدث اضرارا وادى الى اصابة ثلاثة مواطنين في المنطقة السكنية القريبة من الموقع، وبصاروخين موقع فلسطين التابع ايضا للقسام ونقطة مراقبة قريبة منه في بلدة بيت لاهيا (شمال القطاع)".

جاءت الغارات الاسرائيلية بعد سقوط صاروخ أطلق مساء الثلاثاء من قطاع غزة في جنوب اسرائيل، حسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي. ولم يسفر اطلاق الصاروخ عن خسائر في الارواح او الممتلكات، كما ذكر ناطق عسكري اسرائيلي.

وخاضت اسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على القطاع ثلاث حروب منذ العام 2008. وتُطلق صواريخ بين فترة واخرى من قطاع غزة على جنوب اسرائيل، من جانب جماعات إسلامية متشددة معارضة لحماس.

إلا أن اسرائيل تحمل حماس المسؤولية عن كل الصواريخ المنطلقة من القطاع، بغض النظر عمن يطلقها، وعادة ما تشن هجمات انتقامية ردا على هذه الصواريخ خلال ساعات.


في أخبار