GMT 7:30 2017 الجمعة 11 أغسطس GMT 21:39 2017 الثلائاء 15 أغسطس :آخر تحديث
قال إن هذه الخطوة ستخفض النفقات

ترمب يشكر بوتين على طرد الدبلوماسيين الأميركيين

عادل الثقيل

شكر الرئيس الأميركي دونالد ترمب الخميس، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، على طرد 755 دبلوماسياً من روسيا، وهي الخطوة التي اتخذها الكرملين نهاية الشهر الماضي رداً على سن الكونغرس قانوناً لزيادة العقوبات الاقتصادية على موسكو.

وقال ترمب للصحافيين في نادي الغلوف الذي يملكه في بيدمينستر، في ولاية نيوجرسي "أنا ممتن جداً (للرئيس) بوتين، لأنها ساعدتنا على تنفيذ خطتنا بخفض حجم الرواتب التي ندفعها لكثير من الناس (الدبلوماسيين)"
.
وأضاف: "ليس هناك سبب حقيقي لعودتهم ( الدبلوماسيين الأميركيين إلى روسيا)، وأنا أقدر كثيرًا أننا تمكنا من خفض الرواتب (التي تدفعها حكومة) الولايات المتحدة. سنوفر الكثير من المال".

وكان ترمب وقع قانون العقوبات الذي أقره الكونغرس، ويشمل إلى جانب روسيا إيران وكوريا الشمالية، وهو ما أحدث غضباً واسعاً في البلدان المستهدفة.

وتجاهل الكونغرس الشهر الماضي، طلباً من ترمب بخفض العقوبات المفروضة على موسكو بسبب مزاعم تدخلها للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية العام الماضي.

وتواجه وزارة الخارجية الأميركية، التي يعمل فيها نحو 75 ألف موظف، صعوبة في أداء واجباتها منذ وصول ترمب إلى البيت الأبيض، إذ مازال أكثر من ثلاثين من الوظائف العليا في الوزارة شاغراً.


في أخبار