عدن: لقي أربعة جنود إماراتيّين حتفهم جرّاء تحطّم مروحيّتهم في اليمن، وذلك خلال تأديتهم مهمتهم في إطار التحالف العربي الذي تقوده الرياض ضد المتمردين الحوثيّين.

وبحسب الوكالة الإماراتيّة الرسمية (وام) فقد "أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة استشهاد أربعة من جنودها البواسل وهم النقيب أحمد خليفة البلوشي، والملازم/1 طيار جاسم صالح الزعابي، والوكيل/. محمد سعيد الحساني، والوكيل / سمير محمد مراد أبوبكر وذلك أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن".

وأشارت "وام" إلى أنّ المروحية التي كانت تقلّ هؤلاء تعرّضت "لخلل فني، مما أدى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض".
تابعت الوكالة أنّ القيادة العامة للقوات المسلحة تقدّمت "بتعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهداء".

وفي وقت سابق كان المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف إعادة الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي صرّح بأنّ احدى مروحيات التحالف "تعرّضت لخلل فني أثناء عودتها من احدى المهام" في اليمن، ما دفع الطاقم الى الهبوط الاضطراري في احدى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية، مشيرا الى ان الحادث نتجت منه "اصابات خفيفة" في صفوف طاقم المروحية.

وكان سكان في محافظة شبوة قد تحدثوا عن تحطم مروحية ليل الجمعة، مشيرين الى مقتل جنديَّين اثنين على الاقل. وقال كثيرون ان الجنود كانوا كانوا يرتدون زي جيش دولة الإمارات، التي تؤدي دورا رئيسا في التحالف بقيادة الرياض. 

ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وقد سقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر من العام نفسه.