الرباط: تمكنت السلطات المغربية، الثلاثاء ، في مدينة الدار البيضاء من اعتقال شخص ثالث يُشتبه في علاقته بمنفذ حادث الدهس في برشلونة. ونقلا عن مصادر "المساء" فإن الشخص المعتقل كان على علاقة بيونس أبو يعقوب،المشتبه به الرئيسي في تنفيذ عملية الدهس في برشلونة.

 وأوضحت المصادر ذاتها أن المعتقل يعمل موزعا لقنينات الغاز في إسبانيا، وكان يعيش في البلدية نفسها التي كان يعيش فيها يونس أبو يعقوب منفذ حادث الدهس الإرهابي ، الذي قتل بيد الشرطة الإسبانية في كتالونيا.

شرطة جرائم الأموال تحقق في تفويت عقارات لبرلمانيين ومنتخبين

في الوقت الذي لم تفتح وزارة العدل تحقيقا بخصوص شكاوي حقوقيين وجهوها إلى الوزير محمد أوجار بخصوص ما اعتبروه تبديدا للرصيد العقاري العمومي بجهة مراكش- آسفي، بتفويته لفائدة بعض الأشخاص ذوي الحظوة بأسعار رمزية لاتتناسب وأسعار العقار بالجهة، استمعت مصالح الشرطة القضائية، صباح الثلاثاء ، إلى محمد الغلوسي، رئيسالجمعية المغربية لحماية المال العام، لمدة ثلاث ساعات بمقر ولاية أمن مراكش.

 وحسب معلومات حصلت عليها "المساء"، من مصادر عليمة، فإن البحث الذي باشرته الفرقة الاقتصادية والمالية، التابعة للشرطة القضائية ، استهل بالاستماع إلى الغلوسي على ضوء المقال الصحفي المنشور بصحيفة"المساء" بتاريخ 7 اغسطس الجاري.

إحالة 10 جنود على جنايات القنيطرة

"المساء" كتبت كذلك أن عناصر المركزالقضائي التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالقنيطرة (شمال الرباط)، انتهت من تحقيقاتها بشأن الوقائع التي عرفها أحدالمراكز الحدودية البحرية بجماعة "بنمنصور"، الواقعة في ضواحي القنيطرة، بعد ما شن مهربون ينشطون في مجال الاتجار بالمخدرات هجوماً بالأسلحة البيضاء على أفراد من الجيش كانوا يحرسون نقطة أمنية.

وأسفرت مرحلة البحث التمهيدي التي كلفت بها القيادة العليا للدرك الملكي بالرباط العقيد عبد العالي دحماني، القائدالجهوي للدرك بالقنيطرةً بالإشراف عليها، بتنسيق مع الفرقة الوطنية للدرك الملكي ، عن متابعة عشرة عناصر من القوات المسلحة الملكية المغربية، إضافة إلى 4 من المشتبه فيهم بتورطهم في اقتحام منطقة عسكرية محظورة والاعتداء على مجموعة من الجنود.

 وأحال المحققون الدركيين المبحوث عنهم على الوكيل العام للملك (النائب العام) لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة، الذي قرر إحالةالجميع على ممثل الحق العام بابتدائيةالقنيطرة للاختصاص، بعد اطلاعه على حيثيات الملف الذي يتضمن تهما ثقيلة في حق المتابعين، بينها الاتجار الدولي بالمخدرات، والتستر على عمليات تهريبهاعبر ساحل القنيطرة، والرشوة.

عودة طلبة مغاربة شاركوا في تدريب عسكري لـ "بوليساريو"

وتطالع "إيلاف المغرب" في "الأحداث المغربية " أن عدداً من الطلبة المنحدرين من الأقاليم الجنوبية الذين يدرسون بجامعات مغربية ، عادوا من مخيمات تندوف بعدمشاركتهم في تدريب عسكري بمنطقة "تيفاريتي" خلف الجدار الأمني المغربي بإشراف من قيادات عسكرية لمليشيات الجبهة الانفصالية.

وأضافت الصحيفة أن قيادات عسكرية انفصالية قامت بتكوين المشاركين، بينهم حبوها عبد الله أبريكة الذي يحمل صفة رئيس فيلق في ما يسمى "الناحية العسكريةالثانية لجيش التحرير الشعبي".

نجاة مسافرين بأعجوبة بعد اشتعال نيران بمحرك طائرة تركية

تختم "إيلاف المغرب " جولتها في الصحافةالمغربية بـ"أخبار اليوم" التي كتبت أنمسافرين بينهم مغاربة على متن رحلة للخطوط التركية عاشوا لحظات عصيبة عندما اشتعلت النيران في أحد محركات الطائرة بعد إقلاعها من مطار أتاتورك الدولي في اتجاه الدار البيضاء.

 وقال أحد المسافرين إن حالة من الرعب عاشها المسافرون الذين كان أكثرهم مغاربة، قبل أن ينجح ربان الطائرة في العودة بها إلى المطاروالنزول بسلام، ومسارعة سلطات المطار إلى إطفاء الحريق وإخراج المسافرين.