يعرض 20 فنانًا من دول مجلس التعاون الخليجي 21 لوحة كاريكاتيرية في معرض "راسم البسمة" بالكويت، وفاءً للراحل عبد الحسين عبدالرضا الذي رسم البسمة على الوجوه عقودًا من الزمان.

إيلاف من الرياض: أبدعت أنامل 20 فنانًا من دول مجلس التعاون الخليجي في رسم 21 لوحة كاريكاتيرية، تعبر في معانيها عن وقفة وفاء وتقدير لـ "راسم البسمة"، النجم الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا.

عرضت هذه اللوحات في معرض "راسم البسمة" الذي استهل الاربعاء ويستمر ثلاثة أيام، لتكون ثمرة تعاون عدد من فناني الكاريكاتير الخليجيين مع ملتقى "أمسيات" الثقافي وتجمع "سبمبوت" لرسامي الكاريكاتير، وذلك وفقًا لوكالة الانباء الكويتية "كونا".

طغت على لوحات المعرض ملامح الحزن في تناولها أعمال الراحل عبدالحسين عبدالرضا، والمراحل الفنية التي مر بها في مسيرته في مجال الفن، والتي تجاوزت 55 عامًا من العطاء.

 

 

قال عبدالله الفلاح، عضو ملتقى أمسيات الثقافي، لكونا إن اقامة هذا التجمع الفني لتخليد ذكرى الراحل عبدالحسين عبدالرضا "يعد مجهودًا متواضعًا في مقابل ما قدمه من فن، شكّل الكثير من ذاكرة شعوب الخليج العربي وحياتهم ووجدانهم".

واعتبر رسام الكاريكاتير الكويتي عبدالسلام مقبول إن أعمال الفنانين الشباب المعروضة تعكس إمكانية فنية رفيعة، وتدل على وفائهم للفنان الراحل الذي كان قدوة في العطاء والإنسانية وحب الخير والإخلاص في العمل. أضاف: "الشباب أبدعوا برسوماتهم، وهم الذين سيواصلون الطريق بإبداعاتهم وعطاءاتهم".

 

 

وقال رسام الكاريكاتير الكويتي بدر بن غيث، منسق تجمع سبمبوت الكاريكاتيري، إنه وزملاءه الفنانين المشاركين في المعرض يقدمون هذا الجهد بمنزلة التأبين للفنان الراحل عبدالرضا، "بطريقة فنية مختلفة تقديرًا لمقامه الفني"، موضحًا أن اللوحات المعروضة تعكس الإرث الفني الكبير الذي تركه الراحل خلفه، "وإن طغت عليها مشاعر الألم التي شعر بها أبناء الخليج بعد وفاته".

 

 

ورأت رسامة الكاريكاتير الكويتية سارة النومس إنها تساهم في المعرض تعبيرًا عن حبها وامتنانها للفنان الراحل "الذي يعجز الانسان عن ايفائه حقه باعتباره قامة فنية ومثالًا نقتدي به في الفن الكويتي... ونفتخر به".

وكان الفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا قد وافته المنية في 11 أغسطس الجاري في أحد مستشفيات لندن عن عمر يناهز 78 عامًا.