أبوظبي: استقبل محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر البحر اليوم الرئيس الغيني ألفا كوندي الذي يزور البلاد حاليا.

ورحب بالرئيس الغيني والوفد المرافق له وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات وغينيا وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات القائمة بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وغيرها من المجالات والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن الامارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تحرص على تقوية علاقاتها مع غينيا في المجالات التي تعود بالنفع والخير على البلدين وتفتح آفاقا اوسع للتعاون واقامة الشراكات الناجحة في مختلف المجالات.

من جانبه اعرب الرئيس الغيني عن سعادته بزيارة الامارات ولقائه الشيخ محمد بن زايد مشيرًا الى سعي بلاده الى توثيق علاقاتها الثنائية مع الامارات وتعزيز التعاون في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والاستفادة من التجارب التنموية الناجحة التي تتميز بها الامارات والتشاور والتنسيق معها في القضايا التي تهم البلدين.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث في المنطقة إضافة الى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني وخلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، كما حضر اللقاء من الجانب الغيني مصطفى قطب سانو وزير ومستشار رئيس الجمهوية ومامادو كوياتي المستشار الخاص للرئيس والحسن سواري سفير غينيا لدى الدولة.