القاهرة: اعلنت شركة مصر للطيران الحكومية الجمعة أن بريطانيا رفعت حظر حمل المسافرين للاجهزة الالكترونية الشخصية داخل مقصورة الركاب على متن رحلاتها من القاهرة إلى بريطانيا. 

وكانت الولايات المتحدة فرضت في آذار/مارس الفائت حظرا على حمل الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية وبعض الهواتف الجوالة الكبيرة الحجم ضمن الأمتعة التي يسمح باصطحابها على متن الطائرات القادمة من 10 مطارات في ثماني دول. 

وعلى الاثر، قامت بريطانيا بمنع حمل مثل هذه الأجهزة على متن الطائرات القادمة من مصر والأردن ولبنان والسعودية وتونس وتركيا. 

وقالت مصر للطيران في بيان بالانكليزية الجمعة نقلا عن "مصادر مطلعة" في الشركة إن الحظر البريطاني على حمل الأجهزة "سيرفع غدا (السبت) على طائرات مصر للطيران من القاهرة للملكة المتحدة". 

وتابع البيان أن قرار رفع الحظر جاء "بعد إشادة سلطات النقل البريطانية وموافقتها على إجراءات الأمن المطبقة على رحلات مصر للطيران إلى لندن والتأكد من أنها آمنة ومناسبة لاتخاذ مثل هذا القرار". 

وفي تموز/يوليو، رفعت الولايات المتحدة الحظر المفروض على الأجهزة الإلكترونية داخل مقصورة الركاب في الرحلات المتجهة من مطار القاهرة الى نيويورك.