إيلاف من بيروت: تتوجه الأنظار يوم الثلاثاء المقبل إلى مقر آبل الجديد، Apple Park في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، حيث تستعد الشركة لعقد حدثها السنوي. لكن يبدو أن السمة الأبرز للحدث هي الغموض. 

تشير صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية في تقرير لها، الى أن آبل عنونت بطاقات الدعوة لحدثها السنوي بـ" دعنا نجتمع في مكاننا"، وأوضحت الصحيفة أن الدعوات التي ترسلها الشركة للمتابعين، غالبًا ما تحوي تلميحات عما ستقوم بإطلاقه إلا أنها هذا العام كانت غامضة بعض الشيء.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الغموض تمثل بقيام الشركة على غير العادة بتوزيع بطاقات الدعوة دون أي تلميحات، واكتفائها بوضع شعارها الموشح بألوان الأحمر والأزرق والأبيض عليها فقط.

إذًا ما هو جديد الشركة؟ 

يبدو أن آبل ستطلق الجيل القادم من هواتفها الذكية وتكشف النقاب عن ثلاثة أجهزة جديدة هي: آيفون 8 وآيفون 7 إس وآيفون 7 إس بلس.

وقد لا تحمل هواتف "S" تغييرات تصميمية كبيرة بالمقارنة مع نسخة العام الماضي من هواتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس، وقد تتجه الشركة بدلاً من ذلك إلى تزويدها بمعالجات أسرع وتحسينات من حيث الكاميرا وغيرها من الترقيات الاعتادية.

وتعتبر هواتف آيفون الجديدة، بما في ذلك الهاتف الذي كثرت حوله الشائعات من ناحية التصميم الجديد كلياً والميزات الإضافية المسمى حتى الآن آيفون 8، أبرز ما في الحدث.

وتتحدث العديد من التقارير الإخبارية حول الهاتف المنتظر آيفون 8 الذي قد يحمل اسم آيفون 10 أو آيفون إكس iPhone X أو آيفون برو iPhone Pro أو iPhone Edition، إلا أنه لم يعرف الاسم النهائي للهاتف حتى الآن.

أيقونة الحدث

ويعتبر هذا الهاتف بمثابة أيقونة الحدث تبعاً لكونه يأتي مع حلول الذكرى السنوية العاشرة على إطلاق الرئيس التنفيذي السابق للشركة، ستيف جوبز، لأول هاتف آيفون في عام 2007.

وقد كثر الحديث حول ميزات هذا الهاتف مثل تقنية التعرف على الوجه كبديل لمُعّرف اللمس والكاميرا الخلفية مزدوجة العدسة بشكل رأسي مع تصميم يحمل ضمنه شاشة عرض من نوع OLED بحواف شاشة رقيقة جداً وهيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ.

ويتوقع أن تقوم الشركة المصنعة لهواتف آيفون أيضاً بكشف النقاب عن جيل جديد من ساعتها الذكية مع الجيل الجديد من منصتها للتلفزيون Apple TV، جنباً إلى جنب مع كشفها المزيد من المعلومات عن جهاز الشركة المنزلي الصوتي الذكي، الذي كشفت عنه النقاب سابقاً والمسمى HomePod، والذي يفترض أن يصل إلى رفوف المتاجر في شهر ديسمبر القادم.