لندن: نقض تحليل للحمض النووي إدعاء امرأة اسبانية بأنها ابنة الرسام السوريالي سلفادور دالي، كما أعلنت مؤسسة الفنان الراحل. 

وادعت بيلار آبيل (61 عاماً) المختصة بقراءة الطالع في أوراق التاروت، لفترة طويلة، أن والدتها كانت على علاقة بالفنان وأنها وليدة هذه العلاقة وبالتالي لها الحق في قسم من ميراثه الضخم. 

ولكن مؤسسة غالا سلفادور دالي أعلنت في بيان مكتوب أن محكمة مدريد التي أمرت بإجراء اختبار النَسَب قررت انه ليست هناك علاقة بيولوجية تربط آبيل بالرسام. 

وتسبب ادعاء آبيل الذي نال تغطية إعلامية واسعة في استخراج رفات دالي المحنط لأخذ عينات من المادة الوراثية. وأزال خبراء في الطب الشرعي شعرة من رأسه واظفاراً من يديه وعظمين طويلين في يوليو الماضي. 

وقالت المؤسسة ان رفات دالي سيُعاد الى التابوت المدفون في صالة متحف دالي في مدينة فيغويريس، مسقط رأس دالي، شمال شرق اسبانيا. 

وكان دالي توفي في عام 1989 عن 84 عاماً. 

وادعت آبيل أنها نتاج علاقة حين كانت والدتها تعمل في منزل عائلة دلي في فيغويريس إبان الخمسينات. وقالت إنها تبحث عن هويتها "لكي أعرف من أنا". وأضافت "لا أُريد سوى معرفة الحقيقة". 

وأعربت آبيل عن الأمل في تغيير كنيتها إلى دالي لكنها أكدت أن دافعها لا يمت بصلة الى الطمع في قسم من ميراث الفنان الذي ادّعت انه والدها. وقالت "ان والدي يستحق أكثر من ذلك". 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الاندبندنت". الأصل منشور على الرابط التالي:

http://www.independent.co.uk/arts-entertainment/art/news/salvador-dali-daughter-dna-test-father-paternity-disproved-pilar-abel-body-exhumed-grave-a7933006.html