GMT 12:35 2017 الأحد 10 سبتمبر GMT 13:29 2017 الأحد 10 سبتمبر :آخر تحديث
65 عارضاً من 10 دول يشاركون في دورته الثانية

مشاركة دولية نوعية في معرض طيران رجال الأعمال بمراكش

عبد المجيد ايت مينة

الرباط: تحتضن مراكش، يومي 12 و13 سبتمبر الجاري، النسخة الثانية من معرض طيران رجال الأعمال (ميبا شو موروكو 2017)، بمشاركة 65 عارضاً، من 10 دول، هي الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وإيطاليا وفرنسا والبحرين وكندا وسويسرا وجيبوتي والمغرب.

ومن شأن هذا المعرض، الذي ينظمه المكتب الوطني للمطارات، بشراكة مع اتحاد الطيران الخاص بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ميبا)، تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، أن "يعمل على إنعاش طيران رجال الأعمال بالمغرب ، وتعزيز مؤهلات نموه"، فيما "يطمح ليصبح موعداً مهما بالنسبة للفاعلين في مجال الطيران الخاص على مستوى شمال أفريقيا".

ويتوقع المنظمون أن تستقطب النسخة الثانية من هذه التظاهرة، التي سيحتضنها مطار مراكش المنارة، 2500 زائر، على أمل أن يمكن من اكتشاف مستجدات هذا القطاع الواعد.

وكانت النسخة الأولى من المعرض قد نظمت بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، واستقبلت أزيد من ألفي زائراً، وشارك فيها 57 عارضاً.

وفضلاً عن حضور مؤسسات وازنة في مجال صناعة الطيران الخاص على الصعيد العالمي، كـ (غلفستريم ) و(بومبارديي)، ستستقبل النسخة الثانية شركات محلية، من قبيل (إير أوسيون ماروك)، وأخرى أميركية، كـ (أفريك إير) و(بيل هيليكوبتر) و(جيت أفياسيون).

وبالإضافة إلى فضاء العرض، سيتم تقديم أحدث الطائرات الخاصة، بما في ذلك طائرة (جي 550) لشركة (غلفستريم )، ونموذج آخر لـشركة (بومبارديي).

كما تنظم، على هامش هذه التظاهرة، ندوة تحت عنوان "تطوير طيران رجال الأعمال بشمال أفريقيا، المغرب نموذجاً"، من المنتظر أن ينشطها خبراء دوليون في المجالات ذات الصلة بطيران الأعمال.


في أخبار