ابوظبي: قتل ضابط اماراتي خلال مشاركته في عمليات التحالف العسكري العربي في اليمن بقيادة المملكة السعودية اثر سقوط طائرته بسبب خلل فني، بينما توفي عسكري اماراتي اخر متاثرا بجروح اصيب بها في البلد الغارق في نزاع مسلح.

واعلنت قيادة القوات المسلحة في دولة الامارات العربية المتحدة في بيان مقتل الملازم ثاني طيار سلطان محمد علي النقبي "إثر سقوط طائرته نتيجة خلل فني أثناء أداء مهمته (...) ضمن عمليات قوات التحالف العربي".

كما أعلنت في بيان آخر نشرته وكالة الانباء الرسمية وفاة الرقيب أول ناصر غريب المزروعي "متأثرا بجراحه إثر إصابة سابقة خلال مشاركته في عملية +إعادة الأمل+ مع قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن".

ولم يحدد البيانان تاريخ سقوط الطائرة وتاريخ وفاة المزروعي. كما لم يذكر المنطقة التي سقطت بها الطائرة او تلك التي اصيب بها الرقيب اول.

ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وقد سقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في أيلول/سبتمبر من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيدا مع بدء التدخل السعودي على رأس تحالف عسكري في النزاع في آذار/مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على اجزاء كبيرة من البلد الفقير.

وتعد الامارات شريكا اساسيا في التحالف العسكري العربي.