GMT 7:17 2017 الخميس 14 سبتمبر GMT 7:43 2017 الخميس 14 سبتمبر :آخر تحديث
متهمة طوكيو بالرقص على أنغام واشنطن

هيئة كورية شمالية تريد تحويل الولايات المتحدة إلى رماد

إيلاف- متابعة

سيول: دعت هيئة كورية شمالية الخميس الى "ضرب الولايات المتحدة حتى الموت" مثل "كلب مسعور" لإعدادها العقوبات الدولية الجديدة التي فرضت على بيونغ يانغ على خلفية تجربتها النووية الاخيرة.

وأكدت المنظمة أيضًا أن اليابان حليفة الولايات المتحدة يجب "اغراقها في البحر".

وأقر مجلس الامن بالاجماع الاثنين حزمة ثامنة من العقوبات على كوريا الشمالية تفرض عليها حظرًا على تجارة النسيج وقيوداً على وارداتها النفطية، وذلك بعد أسبوع على إجراء بيونغ يانغ تجربة على ما قالت انه قنبلة هيدروجينية صغيرة الى درجة يمكن وضعها على صاروخ، مما أثار التوتر على شبه الجزيرة الكورية.

وندد متحدث باسم "لجنة السلام لاسيا-المحيط الهادئ" الكورية الشمالية بـ "قرار العقوبات الشائن"، وقال إن هناك دعوات متزايدة لرد قوي على الولايات المتحدة وحلفائها.

وأكد المتحدث في بيان نقلته وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية "أن جيش وشعب جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية يطالبون بالاجماع بضرب اليانكيز (الاميركيين)، الجناة الرئيسيين في إعداد قرار العقوبات حتى الموت كما تليق العصا بكلب مسعور".

واضاف: "حان الوقت لتدمير المعتدين الاميركيين الامبرياليين. لنحوّل الارض الاميركية رمادًا وظلاما". ولكوريا الشمالية تاريخ في توجيه التهديدات الخطيرة ضد الولايات المتحدة وحلفائها لكن دون تنفيذها.

وقالت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية إن "لجنة السلام لآسيا- المحيط الهادئ" تعمل "كنافذة لتحسين العلاقات مع دول مثل الولايات المتحدة واليابان (...) وفي الوقت نفسه على تغيير الصورة السلبية والمنعزلة لكوريا الشمالية".

لكن بيان "لجنة السلام لآسيا-المحيط الهادئ" يتهم طوكيو "بالرقص على أنغام الولايات المتحدة"، ويحذر من "ضربة تترك أثرًا" على اليابان، مشيرًا الى تجربة اطلاق الصاروخ الذي عبر فوق الجزر اليابانية الشهر الماضي.

وقامت بيونغ يانغ بإطلاق صاروخ متوسط المدى فوق هوكايدو، مما ادى الى اطلاق صفارات الانذار وفيض من الرسائل النصية التحذيرية في شمال اليابان.

وحذرت اللجنة من ان "الجزر الاربع التي تشكل الارخبيل يجب إغراقها في البحر بالقنبلة النووية" الكورية الشمالية. وتقول كوريا الشمالية إن الاسلحة النووية ضرورية لها لحمايتها من القوات الاميركية "المعادية".

ويقول المحللون إن برنامج الاسلحة الكوري الشمالي حقق تقدماً سريعاً تحت نظام كيم جونغ-اون، وأن العقوبات السابقة لم تنجح في وقفه.


في أخبار