GMT 9:33 2017 الخميس 14 سبتمبر GMT 10:10 2017 الخميس 14 سبتمبر :آخر تحديث
مع التحضيرات لزيارة الملك سلمان استقبلت وزير الإعلام

كبيرة البرلمان الروسي: نعتز بعلاقاتنا مع السعودية

نصر المجالي

نصر المجالي: اعتبرت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، أن تطوير العلاقات بين روسيا والسعودية يخدم الاستقرار الإقليمي والعالمي، وأكدت أن بلادها تعتز بعلاقاتها مع المملكة.

وقالت ماتفيينكو خلال استقبالها في موسكو، وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، يوم الأربعاء، إن "روسيا تعتز بالعلاقات مع المملكة العربية السعودية التي هي واحدة من الدول الرائدة في منطقة الشرق الأوسط".

ونقل موقع (روسيا اليوم-RT) عن ماتفيينكو قولها: "نحن مقتنعون بأن مواصلة تطويرها وتعزيز مصالح دولنا وشعوبنا، ستخدم الاستقرار الإقليمي والعالمي" - أضافت ماتفيينكو.

وأشارت المسؤولة الروسية، إلى أن هذا اللقاء يعقد قبل أسابيع قليلة من زيارة عاهل المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز لروسيا، حيث سيلتقي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

واعتبرت أن هذه الزيارة المرتقبة "ستكون حدثاً تاريخياً" في العلاقات الثنائية بين روسيا والمملكة.

وأعربت ماتفيينكو عن ثقتها بأن الزيارة التي سيقوم بها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى روسيا، ستكون ناجحة ومثمرة، وسوف تعطي دفعة قوية لتطوير العلاقات الثنائية.

التعاون الانساني

وتوجهت رئيسة مجلس الاتحاد (مجلس الشيوخ)، إلى ضيفها الوزير السعودي بالقول: إن التوصل إلى اتفاق بشأن توسيع التعاون الإنساني بين البلدين سيتم في الوقت المناسب.

وكان مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، قد كشف للصحافيين، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي الأسبوع الماضي، عن أن زيارة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لروسيا، ستتم في النصف الأول من شهر أكتوبر المقبل.

يذكر أن ماتفيينكو كانت زارت السعودية في أبريل الماضي، واستقبلها الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتناولت محادثاتها مع المسؤولين في الرياض مناقشة التعاون المشترك بين روسيا والسعودية وتوفير الأمن للشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وصرحت المسؤولة البرلمانية الروسية على هامش الزيارة، أن المملكة السعودية شريك هام لروسيا في الشرق الأوسط. ونرى لنا مصلحة في تطوير وتعميق تعاون بلدينا في شتى المجالات.


في أخبار