GMT 19:30 2017 السبت 16 سبتمبر GMT 19:30 2017 السبت 16 سبتمبر :آخر تحديث
في إطار التعاون العسكري بين البلدين

اكتمال وصول القوات السعودية المشاركة في مناورات فيصل بمصر

عبد الرحمن بدوي

أعلنت السعودية عن اكتمال وصول طائرات القوات الجوية الملكية السعودية بجميع أطقمها الجوية والفنية المشاركة في مناورات فيصل 11 (2017)، التي ستقام في مصر.

إيلاف من الرياض: أوضح الملحق العسكري السعودي لدى مصر العميد الركن عبدالله بن يوسف الجاسر في تصريح له لدى استقبال القوة المشاركة في المناورات أن الهدف من إقامة مثل هذه المناورات هو تبادل الخبرات مع الأشقاء في سلاح الجو المصري، وتعزيز القدرات القتالية والفنية، مبينًا أن هذه المناورات تعكس مدى الاحترافية العالية لدى المشاركين، وتأتي ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها القوات المسلحة السعودية لتدريب قطاعاتها العسكرية كافة.

وأكد العميد الركن عبدالله الجاسر في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية "واس" أن هذا التدريب المستمر يأتي بفضل الاهتمام والدعم غير المحدود من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وحرصهما الدائم على جاهزية القوات المسلحة في مختلف المجالات.

من جهته، بيّن قائد التمرين المقدم الطيار الركن عبدالرحمن الشهري أن جميع المقاتلات بأطقمها الجوية والفنية والمساندة جاهزة لبدء تنفيذ المناورات حسب ما خطط لها مسبقًا.

مناورات تكتيكية
وتعد هذه المناورات ضمن الخطة السنوية التدريبية، حيث تهدف إلى دعم أواصر التعاون والعلاقات بين القوات الجوية الملكية السعودية وسلاح الجو المصري، وصقل وتأهيل الأطقم الجوية من طياريين وفنيين واكتساب الخبرات الفنية وتطوير المهارات القتالية من خلال تنفيذ العمليات المشتركة مع القوات المصرية الشقيقة وكذلك التدريب على تنفيذ العمليات الجوية في بيئة مغايرة.

جدير بالذكر أن هذه المناورات عسكرية جوية تكتيكية تجريها القوات الجوية لكل من مصر والسعودية. وتتم بالتبادل بين البلدين، وذلك بهدف تبادل الخبرات ورفع الكفاءة التدريبية للقوات المشاركة.


في أخبار