GMT 17:05 2017 الأحد 17 سبتمبر GMT 17:25 2017 الأحد 17 سبتمبر :آخر تحديث
قائد الشرطة: أكملنا 60 عاما من الحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار

دوريات شرطة أبوظبي في حلة جديدة بين الأزرق والأبيض

أحمد قنديل

إيلاف من دبي: أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي اليوم الهوية الجديدة لدورياتها بشكلها الحديث، في حلة جديدة باللونين الأبيض والأزرق، وتحمل شعار شرطة أبوظبي الجديد الذي يعكس تصميمه موروثها الحضاري ويختزل مسيرة 60 عاما من الإنجاز والحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار.

وظهرت الدوريات بشكلها الحديث بشريطين على جوانبها تعبيرا عن مكانة رجل الشرطة ودوره في حفظ الأمن والأمان وإشارة إلى شريط القماش الذي كان يظهر فوق زي رجل الأمن أثناء تأدية مهامه.

نشر التوعية

وتعرض القيادة العامة لشرطة أبوظبي الشكل الحديث لدورياتها في مؤسسات التعليم والمراكز التجارية بالعاصمة لتعريف المجتمع بهذه الدوريات ودورها في ترسيخ مسيرة الأمن والأمان ونشر التوعية في مختلف المجالات الشرطية من أجل تعزيز الإجراءات الوقائية لمكافحة الجريمة والحد من حوادث المرور وتفعيل الشراكة المجتمعية.

وتهدف من عرض الدوريات إلى تمكين الجمهور من متابعة مبادراتها ومنجزاتها الحضارية في مسيرة تطوير العمل الشرطي التي حققت مؤشرات إيجابية في تقديم الخدمات الشرطية بصورة عصرية وفق افضل الممارسات العالمية المتقدمة من أجل إسعاد المجتمع.

مواكبة مسيرة الإنجازات التطويرية

وأطلق اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي الدوريات بشكلها الحديث خلال الاحتفال الذي أقيم اليوم، إيذانا ببدء تشغيلها ومواصلة تقديم مهامها لمواكبة مسيرة الإنجازات التطويرية التي حققتها على مراحل مختلفة لتكمل مسيرة 60 عاما من الإنجاز والحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار.

وذكر اللواء الرميثي أن إطلاق الدوريات بشكل جديد يشكل إضافة لمنجزات شرطة أبوظبي في التطوير والتحديث المستمر، ومواكبة المستجدات العصرية في مجال العمل الشرطي الحديث لتقديم خدمات شرطية راقية وفق أفضل المعايير المتقدمة في استخدام الآليات المتطورة التي تسهم في تمكين رجال الشرطة من أداء مهامهم في الميدان على نحو يعزز قيم الإيجابية والسعادة ويعزز ثقة الجمهور في تلك الخدمات التي يتم تقديمها بجودة عالية تعكس المستوى المتميز الذي وصلت اليه شرطة أبوظبي. مشيرا إلى تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتعزيز المؤشرات الإيجابية في مجالات مكافحة الجريمة وتعزيز توعية أفراد المجتمع في الوقاية والسلامة العامة لمنع الجريمة والحد من حوادث المرور، وترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية على نحو يسهم في رفع مستوى الحس الأمني لدى الأفراد ليكونوا عونا لرجال الشرطة.

وتابع اللواء الرميثي أن "إطلاق الشكل الحديث للدوريات يأتي ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة في صون مقدرات الوطن، والريادة في مؤشرات التنافسية العالمية، وضمن نطاق استراتيجية حكومة أبوظبي للارتقاء بالخدمات التي تلبي احتياجات الجمهور وحصولهم عليها بيسر وسهولة من أجل إسعادهم وتفعيل دورهم في الحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار ضمن مفهوم الشراكة المجتمعية".

الإبداع والابتكار

وقال قائد عام شرطة أبوظبي "سنواصل جهود تطوير العمل الشرطي الحديث واستخدام التقنيات الحديثة والارتقاء بمستوى الأداء لتحقيق أفضل النتائج المتقدمة في جميع قطاعات الشرطة على أيدي العناصر المواطنة وتحفيزها على الإبداع والابتكار".

في سياق متصل ذكر اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي أن هناك دورا رائدا تقوم به دوريات الشرطة في حفظ الأمن ونشر الطمأنينة في المجتمع، وتعزيز التوعية والتثقيف والحث على الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة مما يسهم في تحقيق التطلعات للوقاية من الجريمة بأساليب عصرية ومبتكرة.


في أخبار