نصر المجالي: أعلنت الشرطة البريطانية إنها طوقت جزءًا من حي المال في العاصمة لندن، بعد تقرير عن حزمة مشبوهة. وتحدث شهود عيان عن انتشار لضباط شرطة مسلحين وفرق إنقاذ تجوب المنطقة التي هي واحدة من أهم مناطق العالم المالية.

وأوضحت شرطة مدينة لندن، عبر البريد الإلكتروني، أنها وضعت مفارز أمنية على مفترق طرق مورغيت وساوث بليس وشارع إلدون وشارع بلومفيد وشارع ويلسون وشارع ساوث. 

وكانت بريطانيا رفعت مستوى تهديدها الأمني القومي من شديد إلى حرج يوم الجمعة، مما يعني أنه من المتوقع وقوع هجوم، بعد أن تم تفجير قنبلة في قطار بمحطة (بارسونز غرين) في جنوب غرب لندن أصابت نحو 30 شخصًا.

توقيف اثنين

وأعلنت الشرطة البريطانية اعتقال رجلين الأربعاء في سياق التحقيق في الاعتداء بقنبلة يدوية الصنع، الذي وقع في قطار مترو في لندن الجمعة، ما يرفع عدد الموقوفين إلى خمسة.

 

أحد المشتبهين في قبضة الشرطة في نيوبورت

 

وأوقف الرجلان وعمرهما 48 و30 عامًا في ظل قوانين مكافحة الإرهاب الاربعاء قرابة الساعة 5,10 (4,10 ت غ) في نيوبورت في ويلز، بحسب ما أوضحت شرطة لندن في بيان، وتجري عمليتا دهم في هذه المدينة، حيث أوقف مشتبه به الثلاثاء. 

وكانت الشرطة قد اعتقلت السبت الماضي شابين اثنين، يشتبه بتورطهما في تفجير المحطة، وتبين أنهما لاجئان من سوريا والعراق.

وقال دين هايدون، قائد وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة، إن "المحققين يجرون تحقيقات مكثفة للتوصل إلى الحقائق كاملة وراء الاعتداء".

وتتابع الشرطة عمليات التفتيش في مبنى تجاري في هاونسلو ومقرين سكنيين في ساري جنوب شرق المملكة المتحدة.