لندن: ستعرض شركة فولفو موديلها الجديد أكس سي 40 للبيع بالاشتراك عن طريق الهاتف الذكي الى جانب البيع والتأجير بالطرق التقليدية. 

ولا تتطلب الطريقة الجديدة التي أُطلق عليها إسم "برعاية فولفو" دفع مبلغ مقدَّم وتشمل الصيانة والتأمين في تسعيرة السيارة. وسيتمكن المشتركون حتى من تحديث سيارتهم الجديدة بعد 12 شهراً. ولم تُحدد الفترة الأدنى لأمد العقد بصورة نهائية ولكنها يمكن ان تكون أقل من عامين.

وستُعلَن التفاصيل الكاملة للبرنامج في معرض لوس انجلوس للسيارات قبل اطلاق موديل فولفو الجديد أس سي 40 في ربيع العام المقبل. وستتوفر السيارة في البداية بموديل دفع رباعي سعره 35 الف دولار مع موديل دفع أمامي يُطرح في الصيف بسعر يبدأ من 33200 دولار. وهي اسعار تضاهي اسعار سيارات منافسة مثل آودي أي 3 وبي أم دبليو أكس 1.

وستعمل سيارة فولفو موديل أكس سي 40 في البداية بمحرك شاحن توربيني ذي اربع اسطوانات قدرة 250 حصان و2.0 لتر يعقبه موديل هجيني. وستكون اجهزة الأمان في الشوارع المزدحمة ومنظومة الكابح الآلي في حال مرور حيوان حسب المعايير المتعارف عليها فيما سيكون مساعد القيادة شبه الآلي من الشركة اختيارياً.

ويحظى التصميم الخارجي بأولوية في موديل أس سي 40 الذي سيتوفر بسبع عشرة تركيبة لونية بعضها بسطح اسود وجسم أبيض أو العكس. وفي الداخل ستكون سيارة فولفو مزودة بمنظومة معلوماتية ـ ترفيهية ذات شاشة لمسية وشاحن لاسلكي متوافق مع آيفون 8 وآيفون أكس من ابل الى جانب هواتف اندرويد.

وسيكون بمقدور المالك/المشترك استخدام هذه الهواتف لفتح السيارة وتشغيلها عن طريق تطبيق وحتى ارسال مفتاح رقمي الى الأصدقاء ليتمكنوا من استعارة السيارة وتشغيلها دون حاجة الى مفتاح معدني.

 

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "فوكس نيوز". الأصل منشور على الرابط التالي

http://www.foxnews.com/auto/2017/09/21/2019-volvo-xc40-will-be-available-through-smartphone-style-subscription-plan.html