كابول: جرح ثلاثة مدنيين افغان الاحد في اعتداء لحركة طالبان ضد قافلة لقوات حلف شمال الاطلسي في كابول لم يؤد الى اصابات في صفوف الجنود الدنماركيين الذين كانوا على متن الآلية المصفحة المستهدفة، بحسب ما اعلن مسؤولون.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية نجيب دانيش ان الاعتداء تم بواسطة سيارة يقودها انتحاري ضد آليات مصفحة تابعة لعملية "الدعم الحازم" في حي الجامعة، في غرب العاصمة الافغانية كابول.

وقال دانيش لفرانس برس "بعيد الساعة 11:00 (6:30 ت غ) استهدف انتحاري قافلة عسكرية اجنبية. للأسف ادى الهجوم الى اصابة ثلاثة مدنيين افغان بجروح".

من جهته، أكد لفرانس برس المتحدث باسم عملية "الدعم الحازم" بيل سالفن انه "لم يقع ضحايا في صفوف (عناصر) عملية الدعم الحازم جراء الهجوم الذي لم يؤد الى عرقلة سير العمليات"، موضحا ان القوات المستهدفة دنماركية.

واشار المتحدث الى وجود عبوة ناسفة غير محددة بدون ان يأتي على ذكر انتحاري. واضاف ان فرق عملية "الدعم الحازم" تعمل على نقل الالية المتضررة.

وتبنت حركة طالبان الاعتداء في رسالة وجهها الى وسائل الاعلام المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد.

وتقاتل طالبان الحكومة الافغانية وداعميها الغربيين، وتوعدت تحويل افغانستان "مقبرة" للقوات الاجنبية.

وهناك اكثر من 13 الف جندي في قوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان، غالبيتهم من الاميركيين الذين سيتم تعزيزهم بثلاثة آلاف جندي.

وتنحصر معظم مهمة هؤلاء الجنود بتدريب القوات الافغانية وتقديم المشورة لها من اجل التصدي لطالبان وتنظيم الدولة الاسلامية.