GMT 23:00 2017 الإثنين 25 سبتمبر GMT 9:11 2017 الثلائاء 26 سبتمبر :آخر تحديث
قال: لو نأكل وجبة واحدة لن نتخلى عن مصر

برلماني إماراتي يشعل مواقع التواصل بعد كلمته للسيسي

أحمد قنديل

إيلاف من دبي: أشعلت الكلمة التي وجهها عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي (البرلمان) اللواء الركن محمد سالم بن كردوس العامري للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي يزور الإمارات حاليًا زيارة رسمية لمدة يومين، والتي أكد فيها على أن الإمارات ومصر يد واحدة وقلب واحد، وقال فيها "لو نأكل وجبة واحدة لن نتخلى عن مصر.. ولن نتأخر في يوم من الأيام لفداء مصر بروحنا"، مختلف وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر وفيس بوك وانستغرام"، حيث تفاعل معها آلاف المغردين ومستخدمي تلك الوسائل وأعادوا تداولها ونشرها بشكل منقطع النظير، وحاز الحديث الارتجالي الذي وجهه البرلماني العامري للرئيس السيسي على إعجاب رسمي وشعبي كبيرين في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

وصية الشيخ زايد

وأضاف خلال فيديو نشره نجله على إنستغرام خلال حديثه مع السيسي، وفِي حضور الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، أن "وصية الشيخ زايد، وأولاده وإلحاح الشيخ محمد بن زايد يذكرونا دائمًا أن منهجنا هو الدفاع عن مصر واجب قومي إماراتي.. كلنا معاك وفداء مصر، ولو حتى أكلنا وجبة واحدة في الشهر من أجل مصر فنحن معك، وأنت صمدت والشعب والجيش المصريان صمدا وأنت على حق وليس على باطل، ونحن كلنا في خندق واحد، ونحن معكم يا سيدي حتى نقول على كل إرهابي لا إله إلا الله محمد رسول الله".

ورد السيسي عليه قائلا "وإحنا كمان معاكم وفداكم، وربنا يبارك فيك".

#الامارات_ترحب_بالسيسي

‏⁧‫وحقق وسم الأعلى ترند في الإمارات اليوم، حيث غرد آلاف المغردين الإماراتيين والمصريين حول تلك الزيارة مؤكدين قوة ومتانة العلاقات التي تربط البلدين وخصوصا بين السيسي والشيخ محمد بن زايد.
ومن تلك التغريدات ما ذكرته نورا ‏⁧‫#الامارات_ترحب_بالسيسي‬

‏"يا مرحبا وسهلا مليار برئيس مصر في بلده الامارات ‫#الامارات_ترحب_بالسيسى‬ .. المصري والإماراتي كيان أخوى أمني ديني واحد لا يتجزأ .. ".. ، وجندي الامارات "‏ياسعدنا بقيادتنا تقف مع الغريب قبل القريب وتقف وقفت احترام وقفت اخوة وقفت ضيف/اما الدويله خلوها تشبع بشريفه ‫#نحن_عرب‬.

لكم كل الشكر والتقدير يا أهل الإمارات يا أهل الكرم .أخوة دائما.

وقال عدنان عبدالشكور ‏#الامارات_ترحب_بالسيسي‬⁩ أهلا فيك فخامة الرئيس ‏بين أهلك وناسك وفي بلدك الثاني ‏مصر ورئيسها وشعبها في قلوب كل ‏الإماراتيين..

الجار الذميم

وقالت فاطمة مبارك "‏#اليوم الجار الذميم وجماعته صابتهم حمى جماعيه،، مالهم حس". وإبراهيم بهزاد "‏#مصر‬⁩ لا ننكر فضلها و لا نجحد مواقفها معنا .. مصر رمز قوتنا و مصدر إلهامنا .. كل المحبة من دار زايد إلى أرض الكنانة".

من هو اللواء الركن العامري؟

ويحظى اللواء الركن محمد بن كردوس العامرى بتقدير واحترام أبناء الإمارات لدوره الكبير فى تطوير وتحديث سلاح الهندسة بالجيش الإماراتي خلال فترة توليه رئاسة سلاح الهندسة قبل ترقيته لرتبة لواء، كما حصل على وسام الإمارات العسكري من الطبقة الأولى وذلك خلال احتفالية حضرها الشيخ محمد بن زايد وتم تقليد عدد من كبار ضباط القوات المسلحة خلالها رتبة لواء وسام الامارات العسكري من الطبقة الأولى وذلك تقديرا لما قاموا به من خدمات وأعمال متميزة أثناء خدمتهم بالقوات المسلحة الإماراتية.

وتولى اللواء الركن محمد بن كردوس رئاسة مجلس إدارة جمعية "كلنا الإمارات" التي تعمل على تطوير آليات عملها بالتنسيق مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة في الإمارات لتحقيق أهدافها وتطوير برامجها وأنشطة أعضائها حتى يتسنى لهم القيام بواجبهم الوطني من خلال خدمتهم المجتمعية.

وخلال فترة توليه رئاسة الجمعية عمل اللواء الركن محمد بن كردوس على تعزيز مفهوم المواطنة والإسهام في تنمية روح الولاء والانتماء لدى أبناء الإمارات وخاصة طلبة المركز وتشجيعهم على تحمل المسؤولية الوطنية من خلال انضمامهم لعضوية الجمعية عبر العديد من البرامج التدريبية التي تستهدف طلبة المركز محاضرات وحملات توعوية للتعريف بإنجازات الدولة ترسيخًا لواجبهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم.


في أخبار