«إيلاف» من نيويورك: لم يكن جاريد كوشنر المسؤول الوحيد في البيت الأبيض الذي يستخدم بريداً الكترونياً خاصاً للمراسلات مع مسؤولين آخرين، إذ كشف تقرير صحفي عن إستخدام خمسة أشخاص يعملون في البيت الأبيض لبريد إلكتروني خاص في المراسلات المتعلقة بالاعمال الحكومية.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، "ان ستة اشخاص على الاقل في البيت الابيض استخدموا بريدًا إلكترونيًا خاصًا بهم أثناء قيامهم بأعمال حكومية".

مسؤولون كبار

ويقول المسؤولون الحاليون والسابقون "إن رئيس اركان الموظفين السابق في البيت الأبيض رينس بريبوس وكبير المساعدين الاستراتيجيين السابق، ستيفن بانون، والمستشارين الحاليين غاري كوهن وستيفن ميلر بعثوا أو تلقوا رسائل إلكترونية متعلقة بالحكومة على حسابات البريد الإلكتروني الشخصية".

وطفت هذه المعلومات الى العلن بعد ورود انباء يوم امس تفيد بأن كبير مستشاري ترمب، جاريد كوشنر استخدم بريدًا خاصًا فى البيت الابيض.

ايفانكا ايضا

كما اشارت تقارير أخرى الى ان ايفانكا ترمب استخدمت بريداً الكترونيًا شخصيًا للتواصل مع احد اعضاء ادارة والدها.

ويسمح للموظفين الاتحاديين باستخدام حساب بريد إلكتروني خاص طالما أنهم يرسلون الرسائل المتعلقة بالحكومة إلى حساب العمل الرسمي من أجل الحفاظ على المحادثات حتى يمكن إتاحتها لاحقًا للجمهور أو الوصول إليها من قبل مجموعات الرقابة.

وتستخدم حسابات البريد الإلكتروني الحكومية لكونها تتمتع بحماية أقوى، وذلك لتجنب وقوع المعلومات الحساسة في الأيدي الخطأ.

هاجم كلينتون

وعمل ترمب طوال الحملة الانتخابية على مهاجمة منافسته هيلاري كلينتون بسبب استخدامها لبريد خاص اثناء توليها منصب وزيرة الخارجية، ورغم أن مكتب التحقيقات الفدرالي أوصى في نهاية المطاف بعدم توجيه الاتهام إلى كلينتون، دعا ترمب وزارة العدل لفتح تحقيق آخر.

وقال مسؤولون في الإدارة إن مسؤولي ترمب استخدموا حسابات البريد الإلكتروني الشخصية بشكل متقطع.

تعليق البيت الابيض

المتحدثة باسم البيت الابيض سارة هاكابي ساندرز ردت خلال مؤتمر صحفى على سؤال حول التقارير المتعلقة باستخدام بريد الكتروني خاص في المراسلات بالقول، "جميع العاملين بالبيت الابيض تلقوا تعليمات باستخدام البريد الالكتروني الرسمي للقيام بجميع الاعمال الحكومية". وأضافت،" تم اعلامهم ايضًا انه وبحال تلقيهم رسائل تتعلق بالعمل على الحسابات الشخصية، فعليهم احالتها الى حسابات البريد الالكتروني الرسمية".