دبي: أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن مهلة 6 أشهر لمدراء بعض الجهات الاتحادية في الإمارات لتغيير بيئة العمل، لافتا إلى أن رأس مال الحكومة الأغلى هو موظفوها.

وأضاف أن نسبة رضا الموظفين في بعض الجهات الحكومية الاتحادية تصل إلى 93%، أما في بعضها فتقل عن 60%، معتبرا هذه النسبة غير مقبولة.

مهلة 6 أشهر

وكتب ابن راشد مغردا على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اطلعت على تقارير رضا الموظفين في 40 جهة حكومية اتحادية .. تصل نسبة الرضا في بعض الجهات 93% لدينا 5 جهات تقل فيها نسبة الرضا عن 60% ! ..هذه النسب غير مقبولة.. رضا الموظفين مفتاح لرضا المتعاملين.. 6 أشهر مهلة نعطيها لمدراء هذه الجهات لتغيير بيئة العمل.. رأس مال الحكومة الأغلى هو موظفوها".

وعد 2013

وتعد تلك المهلة التي منحها الشيخ محمد راشد للمدراء ليست الأولى التي يمنحها للمدراء أو الوزراء لتصحيح أوضاع مؤسساتهم ووزاراتهم، حيث إنه في عام 2013 وعد ابن راشد المسؤولين الذين لن يواكبوا مشروع الحكومة الذكية بإقامة حفل وداع في حال عدم التنفيذ في الوقت المحدد، واجتمع في ذلك الوقت بـ 1000 مسؤول حكومي وأصحاب القرار في مختلف مؤسسات دولة الإمارات، ووجههم بضرورة العمل خلال عامين على الانتقال من الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية التي تعمل على مدار الساعة ومن أي مكان في العالم.

حكومة المستقبل لا تنام

وقال حينها "إن حكومة المستقبل حكومة لا تنام، تعمل 24 ساعة في اليوم، 365 يوما في السنة، مضيافة كالفنادق، سريعة في معاملاتها، قوية في إجراءاتها".

وقد لاق ذلك رواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعلا كبيرا بين الجمهور، متسائلين عن ضيوف شرف ذلك الحفل، وبدأو في التخمين ما بين مسؤول لآخر، ومن هو اللمسؤول الذي يستحق أن يحل ضيف شرف ويتم توديعه في ذلك الحفل.

وفي يوم الجمعة الموافق 22 مايو 2015 انتهت المهلة التي حددها ومنحها للمسؤولين في الدولة للتحول إلى الحكومة الذكية.
&