باريس: اعلن الاليزيه الثلاثاء ان الرئيس ايمانويل ماكرون سيلتقي رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي مساء الجمعة في قلعة بريغانسون (جنوب فرنسا).

وستتناول المحادثات خصوصا ملف بريكست فيما المفاوضات تتعثر حول التوصل الى اتفاق بحلول منتصف تشرين الاول/اكتوبر بين الاتحاد الاوروبي والمملكة المتحدة لتنظيم عملية الخروج ووضع اسس لعلاقة مستقبلية.

وبعد عقد اجتماع عمل، من المقرر ان تشارك ماي مع زوجها فيليب في عشاء خاص مع ماكرون وزوجته، في هذا المقر الذي يمضي فيه ماكرون اجازته الصيفية.

واعرب وزير الخارجية البريطاني الجديد جيريمي هانت خلال زيارته باريس الاثنين عن "قلقه من خطر فعلي لحصول بريكست من دون اتفاق".

واضاف عبر اذاعة فرنسا الدولية ان "الحكومة البريطانية اقترحت حلا ولكن اخشى ان كثيرين في الاتحاد الاوروبي يعتقدون انه يكفي الانتظار مدة اطول لتغير بريطانيا موقفها".

وتوجه ماكرون منتصف كانون الثاني/يناير الى ساندهورست قرب لندن حيث عقدت قمة فرنسية بريطانية ركزت على ملف الهجرة والوضع في مدينة كاليه.

وماي هي اول شخصية يدعوها ماكرون الى قلعة بريغانسون التي تسلم الاليزيه ادارتها اخيرا من مركز المعالم الوطنية لتصبح مقرا صيفيا للرئيس الفرنسي حيث يمكنه استقبال ضيوف دوليين.