واشنطن: أكد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمكافحة&الجهاديين الثلاثاء انه يفعل ما بوسعه لإبقاء الخسائر في صفوف المدنيين في الحد الادنى،&بعدما ارتفعت حصيلة هؤلاء الضحايا الى اكثر من الف قتيل.

وقال الميجور جنرال البريطاني فيليكس جيدني احد مساعدي قائد قوات التحالف لصحافيي وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) "اتحدث باسم كل اعضاء اجهزة التحالف من الافراد الى اعلى قادتنا عندما اقول ان مثل هذه الحوادث المفجعة تهز بعمق صفوفنا وتدفعنا جميعا الى ان نفعل ما بوسعنا للتقليل منها".

وكان مسؤولون في التحالف صرحوا في الاسبوع الماضي ان &1094 مدنيا على الاقل قتلوا في عمليات التحالف منذ بدء الحرب على الجهاديين في 2014.

تشمل الحصيلة الاخيرة للضحايا 33 مدنيا قتلوا خطأ في قصف لما يعتقد انه موقع لتنظيم داعش&في منطقة سكنية في الرقة في&سوريا، في 20 اغسطس الماضي.

وقال جيدني ان "التحالف يبذل كل جهد ممكن لتجنب مقتل مدنيين (...) لكن واقع مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية ووحشية هذا العدو جعلتا من المستحيل تجنب وجود خطر على المدنيين في المناطق التي يجري تحريرها".&وما زال التحالف يدقق في تقارير عن مقتل 234 مدنيا.

وقالت مجموعة "ايروارز" لاحصاء الضحايا المدنيين ان ارقام التحالف اقل بكثير من الحصيلة الحقيقية لعمليات القصف. وقدرت عدد هؤلاء القتلى المدنيين بـ6488.&وتهدف العمليات التي تقودها الولايات المتحدة الى مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا.
&