باريس: سادت الفوضى مساء الثلاثاء في أحد خطوط المترو الرئيسة في باريس التي يستخدمها السيّاح، بسبب عطل استمر لساعات، ما أدى إلى إجلاء مئات الركاب في ظل حرارة مرتفعة.

صرّح متحدث باسم إدارة إطفاء باريس لوكالة فرانس برس أن رجال الاطفاء تولوا أمر خمسة ركاب أصيبوا بالإغماء جراء الحرارة المرتفعة، مؤكدًا أن حوالى أربعين رجل إطفاء في الاجمال يشاركون في عملية الاجلاء.

وقد بدأ العطل الثلاثاء عند الساعة 20:10 (18:10 ت غ) على الخط رقم واحد، الذي يعبر باريس من شرقها إلى غربها، ويمرّ في العديد من المواقع السياحية في العاصمة (متحف اللوفر، حدائق تويلري وجادة الشانزيليزيه...). وقد انتهى إجلاء الركاب بعد ساعتين من بدء العطل.

وقالت الهيئة المستقلة للنقل في باريس "را تي بي" إن الحركة عادت إلى طبيعتها صباح الأربعاء. وتسببت مشكلة تقنية بالعطل أثرت على قطار يربط محطتين في وسط العاصمة.

في المحصلة، أدى العطل الى توقف ثمانية قطارات من الخط رقم واحد، وأجلي ركابها عبر انزالهم في الممرات الضيقة بين السكة والنفق في ظروف سادت خلالها الفوضى، وندد بها العديد من الناشطين على موقع "تويتر".

يأتي هذا الحادث النادر وغير المسبوق، في حين يعود الوضع ببطء إلى طبيعته في محطة مونبارناس، التي تربط خصوصا العاصمة بغرب البلاد، بعدما شهدت شللًا كاملًا الجمعة بسبب حريق في مركز لتوزيع الكهرباء عرقل حركة القطارات في نهاية أسبوع يستعد فيها كثيرون للذهاب الى العطل ثم العودة منها.