كراكاس: ندد اقارب للشرطي السابق المتمرد اوسكار بيريز ولستة اشخاص اخرين ب"عمليات اعدام خارج اطار القانون" وذلك بعد مطالبتهم دون جدوى امام مشرحة كراكاس التي طوقها عشرات عناصر الامن بمعاينة جثث ذويهم.

وتوسلت اميناتا بيريز والدة القائد السابق للعمليات الجوية في القوات الخاصة للشرطة الجنائية في تسجيل فيديو على تويتر نشرته زوجة هذا الاخير دانا فيفاس "اطالب بان يسمحوا لي بكل الالم الذي اشعر به بان اتعرف على جثة ابني اذا كان فعلا في المشرحة".

وكانت دانا المقيمة في المكسيك مع اطفالها الثلاثاء ووالدة اوسكار تقدمت بطلب مماثل على توتير قبل يوم مشددة على ان العائلة لا تجيز حرق الجثمان.

وقتل بيريز الاثنين خلال عملية على نطاق واسع لفرق كوماندو عسكرية وللقوات الخاصة التابعة للشرطة.

وفي تسجيل فيديو تم تصويره خلال العملية داخل منزل احتمى فيه بيريز ورفاقه بدا هذا الاخير ودماء على وجهه وهو يقول ان السلطات تريد قتلهم مع انهم مستعدون للاستسلام.

واكدت السلطات انها اضطرت الى قتل "المجموعة الارهابية" التي هاجمت قوات الامن خلال مفاوضات الاستسلام وقتلت اثنين من الشرطيين. وقال المسؤول الثاني في الحزب الاشتراكي الموحد لفنزويلا الحاكم ديوسدادو كابيو ان المجموعة كانت تعتزم "وضع قنبلة عند سفارة كوبا".

واصبح بيريز المطلوب رقم 1 في فنزويلا منذ 27 حزيران/يونيو حين قام مع مسلحين آخرين بالتحليق فوق كراكاس على متن مروحية سرقها من الشرطة الجنائية ثم اطلق النار على وزارة الداخلية والقى قنابل يدوية على مقر المحكمة العليا، في هجومين لم يسفرا عن سقوط ضحايا.

وعاد بيريز الى واجهة الاحداث في ديسمبر عندما تبنى على تويتر هجوما على وحدة عسكرية تمت خلاله سرقة بنادق رشاشة.