واشنطن: قال مسؤول كبير بالادارة الاميركية ان الرئيس الاميركي دونالد ترمب سيكون بمقدوره التوجه الى دافوس بسويسرا للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي حتى اذا توقفت الحكومة الفدرالية عن القيام بعملها بسبب العجز عن التوصل لاتفاق حول الموازنة. 

وقبل ساعات من موعد الاستحقاق المتعلق بالموزانة قال المسؤول انه اذا اراد الرئيس الذهاب الى دافوس "فسيكون ذلك ممكنا، نظرا الى السلطة التي يمنحها اياه الدستور من اجل قيادة الدبلوماسية" الاميركية. 

وحتى في حال وجد مئات الاف الموظفين الفدراليين انفسهم في حالة من البطالة، فان الرئيس الاميركي لن يتأثر بذلك اذ ان العاملين معه سيظلون موجودون بخدمته كما وستبقى الطائرة الرئاسية بتصرفه من اجل ان يستيطع ممارسة مهامه الدستورية بحسب ما اوضح المصدر نفسه طالبا عدم الكشف عن اسمه.

ورفض هذا المسؤول الكبير في ادارة ترمب القول ما اذا كان الملياردير الجمهوري سيتخلى عن السفر الى جبال الالب السويسرية حيث وعلى غرار كل عام يلتقي جزء من النخب السياسية والاقتصادية والمشاهير من الثالث والعشرين من يناير وحتى السادس والعشرين منه من اجل الحديث عن قضايا الساعة. 

وقال البيت الابيض الجمعة ان ترمب سيلتقي خلال المنتدى الاقتصادي برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، لكن المسؤول بالادارة الاميركية رفض الافصاح عن اي تفاصيل اخرى متعلقة بجدول اعمال الرئيس.