إسلام آباد: صرح متحدث باسم السفارة الأميركية لدى اسلام اباد الخميس ان اعلان باكستان ان الولايات المتحدة شنت غارة جوية على مخيم للاجئين الأفغان "غير صحيح"، في وقت تصاعد في التوتر بين البلدين حول دعم اسلام اباد المزعوم للمسلحين.

وأسفرت غارة لطائرة بدون طيار في شمال غرب باكستان الأربعاء عن مقتل مسلح من شبكة حقاني المتحالفة مع حركة طالبان الافغانية، وفقا لما أفاد مسؤولون ومصدر مقرب من الحركة وكالة فرانس برس.

ودانت وزارة الخارجية الباكستانية الأربعاء الضربة مشيرة الى ان مهمة "الدعم الحازم" التابعة لحلف شمال الأطلسي والتي تقودها الولايات المتحدة في افغانستان نفذتها. وأشارت إلى أن الهجوم استهدف مخيما للاجئين الافغان، لكنها لم تذكر سقوط قتلى.

وقال المتحدث باسم السفارة لفرانس برس "المزاعم في بيان (وزارة الخارجية) أمس بأن قوات الولايات المتحدة استهدفت مخيما للاجئين الأفغان في منطقة كرام، غير صحيح".

وأفاد مسؤولون وكالة فرانس برس أن الضربة وقعت على بعد أكثر من 50 كلم من الحدود الافغانية في ماموزاي في منطقة كرام القبلية.

ولم تعط الوزارة مزيدا من التفاصيل حول طبيعة "مخيم اللاجئين". لكن وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أكدت لفرانس برس عدم وجود مخيمات للاجئين في المناطق القبلية فيما لم تظهر الصور من الموقع كذلك وجود أي مخيمات.

ولا يزال يعيش نحو 1,4 مليون لاجئ أفغاني في باكستان، بحسب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وتقول تقديرات غير رسمية أن 700 ألف لاجئ اضافي موجودون في البلاد من دون مستندات.

وبعد تجميد واشنطن هذا الشهر مساعداتها التي تقارب الملياري دولار الى باكسان، حددت السلطات الباكستانية يوم 31 ينايرموعدا أقصى لعودة اللاجئين الى أفغانستان بعد ان ارجأته مرارا.