القاهرة: تعتبر مدينة ميونخ، عاصمة ولاية بافاريا الألمانية، من المدن التي تتسم بقدرتها على استيعاب الآخرين فضلاً عن امتلائها بالمفاجآت غير المتوقعة. واستعرض بهذا الصدد موقع "ذا لوكال" قائمة بـ 10 حقائق رائعة ربما يسمعها الكثيرون للمرة الاولى عن ميونخ، وهي كما يلي :

1- تُظهر إحدى اللوحات الجدارية المعلقة وسط مجموعة من الصور الدينية في سقف كنيسة Heilig-Geist-Kirche رجلاً يمسك بكعكة مملحة في إحدى يديه وبزمام حصانه في يده الأخرى.

2- تواظب محطتا المتروOdeonsplatz و Goetheplatzعلى تشغيل مقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية دون توقف منذ العام 2000.

 

3- صناديق القمامة المستعملة هناك مضادة للملصقات، حيث أنها مزودة بنتوءات في سطحها الخارجي لمنع الناس من وضع أي ملصقات أو إعلانات مارقة عليها، وذلك بهدف الحفاظ على شكل المدينة وعدم تشويهها بتلك الملصقات.

4- عند رسم خط يربط بين كنيستي Frauenkirche وHeilig-Geist-Kirche – وهما الكنيستان الأشهر ربما في ألمانيا – ومن ثم مد ذلك الخط بشكل مستقيم، ستجد أنه سيمر من خلال مكة المكرمة في نهاية المطاف.

 

5- ميونخ أقرب إلى الجنوب أكثر من فيينا وكذلك باريس، وهو ما يوضح السر وراء تمتع ميونخ بمثل هذا الطقس المشمس.

6- تزايد هوس فرقة الروك الأميركية "موتلي كرو Mötley Crüe" بخصائص الأبجدية الألمانية لدرجة أن أعضاء الفرقة قاموا بإحداث تغيير في صوت أحرف العلة باسم الفرقة، وذلك نظراً لحبهم شرب واحد من أشهر أنواع النبيذ في ميونخ وهو Löwenbräu، وقد قاموا بذلك، بحسب المغني الرئيسي بالفرقة فينيس نيل، لتصورهم أنه سيمنحهم الشكل أو الطابع الأوروبي.

7- كانت تستخدم كلمة münchen في الماضي بمعنى "خصي"، وكان يشيع استخدام تلك الكلمة لدرجة أن كتابا صدر بعنوان "ميونخ كلمة أخرى للخصي".

 

8- كوَّن البعض سمعة عن ميونخ باعتبارها مكانا منحوسًا بالنسبة لبعض مطربي موسيقى الروك.

9- السلطات في ميونخ قررت تحريك السلالم المتحركة الموجودة في محطة حافلات Theresienwiese U-Bahn بشكل أسرع طوال أيام مهرجان "أكتوبر فيست" في مسعى من جانبها لتقليل الازدحام. 

10- بداية الحياة العملية للعالم الشهير ألبرت آينشتاين كانت في سن ال 17 ( في مهرجان أكتوبر فيست عام 1896 )، حيث كان يعمل في تصليح المصابيح الكهربائية لكي يحصل على مصروف جيب اضافي. 

 

أعدّت "إيلاف" المادة نقلا عن موقع "ذا لوكال"، الرابط الأصلي أدناه:

https://www.thelocal.de/20180125/10-fascinating-facts-you-almost-certainly-never-knew-about-munich