إيلاف من الرياض: جدد مجلس الوزراء في جلسته اليوم الثلاثاء برئاسة العاهل السعودي التأكيد على أمن واستقرار اليمن والحفاظ على كيان الدولة اليمنية، والأمن والسلم الإقليمي والدولي، وأن يكون يمن العروبة آمناً ومستقراً وقادراً على التنمية والازدهار .

ونوّه المجلس باستجابة الأطراف اليمنية في عدن والتزامها بالبيان الصادر عن قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء، اطلع على جملة من التقارير عن مختلف القضايا وتطورات الأوضاع إقليمياً وعربياً ودولياً، منوها بقرار مجلس جامعة الدول العربية الصادر في ختام اجتماعه المستأنف على مستوى وزراء الخارجية بالقاهرة تحت عنوان "التحرك العربي لمواجهة قرار الإدارة الأميركية بشأن القدس"، وما تضمنه القرار حيال مختلف الجهود تجاه القضية الفلسطينية .

وجدد مجلس الوزراء التأكيد على رفض المملكة لمختلف الأعمال الإرهابية أياً كانت أشكالها وصورها، معربًا عن إدانة المملكة واستنكارها للتفجير الإرهابي، الذي وقع داخل مبنى دائرة الضرائب في العاصمة التركية أنقرة.

ونوّه مجلس الوزراء برعاية العاهل السعودي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية " في دورته الثانية والثلاثين، والذي ينطلق غدًا الأربعاء، ويتخلله سباق الهجن السنوي الكبير، ومنح الشخصيات المكرمة وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى.

 وأشاد مجلس الوزراء بحرص القيادة على إحياء هذا التراث الوطني العريق ودعم ملاك الإبل وجميع محبي هذا الموروث الأصيل، والمحافظة على تراث وثقافة المملكة وإظهارها بالصورة المشرفة التي تجسد التلاحم والترابط بين أبناء هذا الوطن.

وسام الملك سلمان
وأفاد الدكتور عواد بن صالح العواد أن مجلس الوزراء اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، حيث وافق مجلس الوزراء على إضافة "وسام الملك سلمان" بعد عبارة "وسام الملك عبدالله" لنظام الأوسمة، كما قرر المجلس الموافقة على لائحة الجزاءات عن مخالفات مصانع ومحلات المياه .

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على إضافة ممثل من ديوان المراقبة العامة إلى عضوية لجنة الإعارة والعمل لدى المنظمات والهيئات الإقليمية أو الدولية.

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها التقريران السنويان لصندوق التنمية الزراعية والهيئة العامة للزكاة والدخل عن عام مالي سابق، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيهما، ووجه حيالهما بما رآه .