GMT 12:42 2018 الخميس 8 فبراير GMT 20:48 2018 الجمعة 9 فبراير :آخر تحديث
الطيار المقاتل السابق وزير الدفاع تفقد مناورات "مقدام"

خالد العطية "الحربجي" في زي الميدان!

نصر المجالي

نصر المجالي: قالت وسائل إعلام قطرية إن ظهور وزير الدفاع خالد بن محمد العطية بالزي العسكري يتفقد مناورات عسكرية تحمل اسم "مقدام" قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية، تحمل رسالة للخارج.

ونشر حساب وزارة الدفاع القطرية على "تويتر"، يوم الأربعاء، صوراً لخالد بن محمد العطية للمرة الاولى بالزي العسكري، خلال تفقده لتمرين "مقدام التعبوي" لمنتسبي هيئة الخدمة الوطنية في معسكر "جو السلامه" القريب من الحدود السعودية.

وارتدى العطية عصبة الرأس التي يرتديها قادة العمليات العسكرية، ويعد ذلك أول ظهور علني للوزير بالزي العسكري منذ تعيينه وزيراً للدولة لشؤون الدفاع العام 2016.

وزير الدفاع القطري يستمع لايجاز

ووفقاً لصحيفة "العرب" القطرية، فقد قوبل زي العطية بعدة تعليقات من المواطنين والخبراء والمهتمين بالشأن السياسي الخليجي على مواقع التواصل الاجتماعي، تؤكد في مجملها أن ظهور نائب رئيس مجلس الوزراء بهذا الزي هو رسالة واضحة للخارج تعكس جاهزية القوات المسلحة القطرية واستعداداتها في ظل الظروف الإقليمية الحالية.

العطية وظهور للمرة الاولى بزي الميدان

يشار إلى أن العطية المولود 1967، بدأ مسيرته العملية طياراً مقاتلاً وانضم لسلاح الجو الاميري القطري بين أعوام 1987-1995، ثم غادر سلاح الجو، وأنشأ مكتب محاماة عام 1995.

وزير الدفاع أمام لوحة عسكرية

ومن عام 2003 إلى 2008 شغل منصب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان. ثم شغل منصب وزير الدولة للتعاون الدولي 2008-2011، وفي عام 2009، أصبح عضواً في مجلس إدارة مؤسسة صلتك، وهو أيضًا عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة الديار، وعضو في مجلس إدارة شركة الكهرباء والماء القطرية.

العطية بين عدد من المشاركين في التمرين

وكان العطية حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الجوية من كلية الملك فيصل الجوية في عام 1987، وهو حاصل على شهادة الماجستير في القانون العام في 1999 من جامعة عين شمس، وكذلك الدكتوراه في القانون من جامعة القاهرة عام 2006.


في أخبار